رياضةصحيفة البعث

البطل والوصيف في قمة دوري سلة السيدات

تقام اليوم مباريات الجولة قبل الأخيرة (الثامنة) من ذهاب دوري سلة السيدات، حيث ستؤثر نتائج المباريات الخمس على ترتيب الفرق.

صالة الجلاء في حلب ستشهد لقاء قمة المرحلة بين بطل النسخة الماضية (الثورة) ووصيفه (الجلاء) في موقعة مثيرة، فالجلاء يسعى لرد الدين لخسارته اللقب الموسم الماضي، رغم أنه حتى الآن لم يقدم المستوى المطلوب كونه فقد أهم لاعباته، من جهته الثورة يعوّل على نجماته: اليسيا مكاريان، وسيدرا سليمان، وجيسيكا حكيمة لتحقيق فوز يؤكد من خلاله طموحه بالحفاظ على اللقب.
اللقاء الثاني يقام في صالة الأسد الرياضية باللاذقية ويجمع تشرين (متصدر الترتيب) مع الوحدة، فتشرين لن يفرط بالمباراة التي تبقيه بصدارة الترتيب وقبل مواجهة قاسيون بالمرحلة الأخيرة، أما الوحدة فيدرك صعوبة المباراة، خاصة أنه تشارك مع الفريق تسع لاعبات ناشئات.
صالة الأسد في حلب ستستضيف لقاء العروبة مع الساحل، أصحاب الأرض لم يحققوا أي فوز بالدوري، وهم بحاجة ماسة للفوز الذي ينعش آمالهم بالبقاء بين الكبار، فيما الساحل يبحث عن الاقتراب من دخول مربع الكبار، ويملك اللاعبات القادرات على تحقيق الفوز.
في صالة الفيحاء بدمشق، من المتوقع ألا يجد قاسيون صعوبة بالفوز على جاره بردى نظراً للفوارق الفنية بين الفريقين، إلا إذا تمكن بردى من تحقيق مفاجأة من العيار الثقيل.
مدينة محردة ستكون على موعد مع مباراة بنات المدينة مع الاتحاد، المباراة تشكّل أهمية لمحردة الذي يسعى بكل قوة لتحقيق فوزه الثاني، وعلى لاعبات الفريق بذل جهود مضاعفة للفوز، أما الاتحاد فيلعب بعناصر شابة قادرة على العودة لحلب بالانتصار.
يشار إلى أن جميع المباريات تقام الساعة الخامسة مساء.‏

عماد درويش