الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

“إصدار” يحاور الروائي أيمن الحسن في ثقافي كفرسوسة

يحاور “إصدار” في أمسيته الثانية عشرة القاص والروائي أيمن الحسن، في تجربته الروائية، وذلك يوم غد الخميس، الساعة 4 مساءً، في ثقافي كفر سوسة بدمشق.

تتناول الحوارية روايتي الحسن: “أبعد من نهار” و”دفاتر الزفتية”، الصادرتين عن اتحاد الكتّاب العرب 2011، وروايته الأحدث “في حضرة باب الجابية – طفل البسطة” الصادرة عن الهيئة العامة السورية للكتاب 2018.

يُشار إلى أنّ “إصدار” برنامج شهري، ترعاه مديرية ثقافة دمشق، معنيّ بالمنتج الثقافي الإبداعي، الأدبي والفني، من إعداد وحوار الإعلامي ملهم الصالح.

يُذكر أنّ أيمن الحسن قاص وروائي سوري، مواليد دمشق 1958، تعود أصوله لقرية العمارنة، التابعة لمنطقة جرابلس في محافظة حلب. وهو أمين سر اتحاد الكتّاب العرب فرع دمشق، وعضو اتحاد الكتّاب والصحفيين الفلسطينيين، حاز إجازة الهندسة المدنية من جامعة دمشق 1989، وشغل مناصب عدة منها: أمين تحرير مجلة المعرفة، عضو هيئة تحرير مجلة الموقف الأدبي، مقرر جمعية القصة والرواية في اتحاد الكتّاب العرب، مدير التأليف في الهيئة العامة السورية للكتاب، صدر له 10 مجموعات قصصية، وروايتان، تمتد تجربته السردية على أكثر من ربع قرن، حاز جوائز أدبية، محلية وعربية منها: جائزة المزرعة، ومدحت عكاش، والشارقة للإبداع العربي.