الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

يخت فاخر مصمم للإبحار والطيران

تم الكشف عن يخت فاخر جديد مصمم للطيران إلى جانب الإبحار، بفضل منطادين ضخمين، ويعمل بالطاقة الشمسية.

وذكرت صحيفة “صن” أن اليخت الجديد Air-Yacht مصنوع من الألياف الكربونية و يبلغ طوله 150 متراً، وعرضه 80 متراً، وهو يتسم بجميع مميزات القوارب الأكثر فخامة، ولكنه يتميز بقدرته على التحليق في السماء.

ويتصل المنطادان عبر 4 جسور كربونية على كل جانب بالهيكل المركزي الرئيسي، ويسمح ما يسمى بـ”الطابق السفلي القابل للنفخ” للمركبة بالطفو على سطح الماء عند الحاجة، ويمكن للمسافرين الاستمتاع بمنطقة مركزية تضم غرفة جلوس واسعة مع منطقة لتناول الطعام.

وهناك أيضاً 5 أجنحة للركاب متوفرة على كل جانب منطاد، مع نافذة تطل على السماء، وجناح خاص لصاحب السفينة يقع في الوسط مع رؤية 360 درجة، وتسمح ميزة إضافية اختيارية لطائرة هليكوبتر بالهبوط على متن اليخت للقيام بزيارات جوية متعددة.

وتحتوي المناطيد المزدوجة في Air-Yacht على 400 ألف متر مكعب من الهليوم المضغوط مدفوعاً بثمانية محركات كهربائية مضادة للدوران، وتعمل المركبة بواسطة بطاريات خفيفة للغاية وألواح شمسية، ويمكن أن تطير بسرعة قصوى تصل إلى 60 عقدة لأكثر من 48 ساعة.

وأوضح استوديو لازاريني ديزاين المصمم لليخت أنه “ليس منطاداً للنقل العام أو الأغراض السياحية، بل مصمم لمالك خاص لديه رؤية لليخوت العملاقة وتطور الطيران”.

ويقول المصمم إنه “عندما يكون الهبوط على الماء مطلوباً، يتم دفع اليخت الهوائي لأسفل ويمكنه الوقوف في الماء من خلال نظام تثبيت الهيليوم، ويمكن عندها أن يبحر بهدوء في الماء بسرعة 5 عقدات في الساعة”.