صحيفة البعثمحافظات

قرى جبل الشيخ تحاصرها الثلوج.. المديرون “متجمدون” و”المحافظ” يعد بالمحاسبة

ريف دمشق- علي حسون

لطالما يؤكد المعنيون على حالة استنفار المديريات المعنية في مثل هذه الأجواء والعواصف الثلجية من أجل فتح الطرقات وتأمين المستلزمات الأساسية للمواطنين المحاصرين بالثلوج، إلا أن أهالي قرى جبل الشيخ وجهوا مناشدة عبر “البعث”، كونهم معزولين عن العالم الخارجي، متهمين مديريات “الكهرباء والهاتف والخدمات” بالتقصير والتقاعس في أداء واجبها والتخفيف عن المواطنين المغمورين بالثلوج (الصورة).. ولكن المديريات “المعنية” “غير معنية” بالأمر!!.

ويؤكد الأهالي أن الكهرباء غائبة عن بعض القرى منذ ثلاثة أيام، في حين أن هناك قرى مجاورة تنعم بالكهرباء، وفي ذات الأجواء العاصفة كي لا يجعلها المعنيون في الكهرباء حجة لهم- وفق تأكيدات الأهالي.

ويستغرب الأهالي تلك الاجتماعات والتصريحات الرنانة من المسؤولين عما يقدّمونه من خدمات وتسخير الآليات والجهود المبذولة في خدمة المواطنين لكن -عند الأزمات- “تتجمد” تلك التصريحات مع انخفاض درجات الحرارة إلى ما دون الصفر!!.

“البعث” حاولت مراراً وتكراراً التواصل مع المديريات المعنية (مدير كهرباء ومدير خدمات ومدير اتصالات ريف دمشق)، لكن -كما يبدو- هواتفهم النقالة أيضاً متجمدة، ورغم إرسال الرسائل النصية ووصولها لهم وشرح الموضوع إلا أنهم لم يكلفوا خاطرهم بالردّ أو الاستفسار عن الاتصال، وخاصة مدير الكهرباء الذي يضرب عرض الحائط بكل التوجيهات التي تأتيه من أجل الردّ، إضافة إلى إنكار وعوده، والنكث بها عند لقائه أو التحدث معه بعد وساطة أحد المعنيين المقربين منه.

ومع هذا التطنيش اللا مقبول من المديرين المعنيين، تواصلنا مع محافظ ريف دمشق المهندس معتز أبو النصر جمران، الذي أكد على متابعة الموضوع فوراً، وتوجيه المديريات المعنية إلى المنطقة وفتح الطرقات وتأمين المواطنين، واعداً بمساءلة كلّ مدير يثبت تقصيره وترهله في تأدية عمله المترتب عليه.