الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

مهجرون من حيي غويران والزهور لـ “البعث”: الاحتلال الأمريكي و”قسد” يتذرعان بـ “داعش” لتهجيرنا

الحسكة –  إسماعيل مطر:

مع استمرار الفوضى في محيط سجن الثانوية الصناعية بحي غويران لليوم السادس على التوالي، هدأت الاشتباكات بين مليشيا قسد الانفصالية مدعومة بقوات الاحتلال الأمريكي وإرهابي داعش الإرهابي فجر اليوم الثلاثاء بعد ليلة من المواجهات العنيفة استخدمت فيها قوات الاحتلال الأمريكي الطائرات الحربية التي قصفت محيط السجن مما أدى إلى تدمير منازل المواطنين بالكامل..

وأكد عدد من المواطنين النازحين والهاربين من الاشتباكات لـ “البعث” أن “مليشيا “قسد” وقوات الاحتلال الأمريكي وبعدما  فشلوا في إخراجنا من بيوتنا ومنازلنا، من خلال حملات التضييق والممارسات العنصرية، لجؤوا إلى مسرحية هروب سجناء داعش الإرهابي من السجن الذي يحظى بحراسة أمنية مشددة لتهجيرنا وتدمير منازلنا”. وبين هؤلاء أنه “لا يمكن لأي شخص أو سيارة الاقتراب من السجن إلا بعد أن يخضع للتفتيش الدقيق دون أن يحمل سلاح، لنفاجأ أن السيارات المفخخة وصلت سور الثانوية الصناعية وحدث ما حدث”!!

وأكد المواطنون أن ما يجري في حيي غويران والزهور هو عملية تهجير ممنج للأهالي وتدمير لكل البنى التحتية في المنطقة من خلال قيام طيران الاحتلال الأمريكي بتدميرها بالكامل بذريعة ملاحقة إرهابي داعش.

على صعيد متابعة استقبال الإخوة النازحين من مناطق الاشتباكات، أكد اللواء غسان حليم خليل محافظ الحسكة خلال جولته على مركزي إيواء مدرسة وليد نوفل ومطعم عالبال وسط المدينة، أن هناك تقصيرا واضحا من قبل المنظمات الدولية لعدم تواجدها في هذه المرحلة الصعبة التي تتطلب مبادرتها السريعة أكثر من أي وقت آخر، وأشار المحافظ إلى  أنه سيتم تقييم عمل كل هذه المنظمات وسيتم الاستغناء عن كل منظمة لم تثبت وجودها الفاعل في تقديم العون للإخوة النازحين في هذه المحافظة، مشدداً على ضرورة الاستمرار بالوقوف إلى جانب الإخوة النازحين وتأمين كل ما هو ممكن لهم.

في السياق، أوضح أحمد حسون مدير مخبز المساكن (المخبز الأول) أن العمل جار على مدار الساعة من أجل تأمين احتياجات الأهالي والأسر النازحة والمهجرة من مادة الخبز وفق نظام الورديات المستمر، مشيراً إلى أنه يتم تأمين الخبز للأهالي عبر المعتمدين ضمن مركز المدينة مبينا بأنه مادة الطحين متوفرة في المخبز في الوقت الحالي.

بدوره مدير الصحة الدكتور عيسى خلف قال بإن مشفى اللؤلؤة الطبي يقوم باستقبال المرضى سواء من  النازحين والمهجرين أو من المرضى المقيمين في مركز المدينة أو الأحياء المحيطة وان جميع الكوادر الطبية مستنفرة وتقوم بأداء واجباتها الوطنية والمهنية الطبية .

ودمر طيران الاحتلال الأمريكي  مبنى رئاسة فرع جامعة الفرات ومحيط صوامع غويران ومبنى المعهد التقني بالكامل في مدينة الحسكة بذريعة تحصن فارين من سجن الثانوية الصناعية فيه في وقت فرضت ميليشيا “قسد” التابعة له حظرا كلياً على مدينة الحسكة، ومنعت الدخول والخروج منها وإليها.