صحيفة البعثمحافظات

المتقدمون للمسابقة المركزية في ريف دمشق يتفاجؤن بغياب الشواغر..!.

ريف دمشق – عبد الرحمن جاويش

تفاجأ المتقدمون للمسابقة المركزية في ريف دمشق بعدم وجود شواغر وفق ما يرغبون، وتبين أن أكثر الشواغر المطلوبة كانت للفئة الثانية، متسائلين عبر “البعث”  أين هي فرص بقية الفئات..؟ علماً أن أغلب الشواغر في المحافظة في الوحدات الإدارية وخاصة البلديات وهذا لا يحقق رغباتهم.

مدير شؤون العاملين في المحافظة رائد الذيات أوضح أن هناك 5 آلاف فرصة عمل، منها 2000 فرصة للوحدات الإدارية “البلديات”، علماً أن جميع المؤسسات في المحافظة بحاجة لعاملين من كافة الفئات، مشيراً إلى أن احتياجات المحافظة والمديريات المركزية موجودة على موقع وزارة التنمية.

واشتكى أغلب المتقدمين من المكان المخصص للمسابقة كونه يقع في الطابق السادس من مبنى المحافظة، إضافة إلى التأخر بإصدار وثيقة غير موظف في النافذة الواحدة وكوات البريد، في حين تحدث متقدمون عن أريحية التعامل من قبل الموظفين والتنظيم بعملية استلام الأوراق وسرعة إدخال البيانات من خلال اللجان.

وبين الذيات أنه تم تجهيز  15 حاسوب حديث ضمن قاعة مقسمة إلى 5 مجموعات، كل مجموعة تضم 3 حواسب، وأنه يوجد مجموعات لكل فئة متقدمة، يستقبلون الأضابير من المتقدمين للمسابقة مع وضع 3 رغبات، ليصار إلى يتم تحميل البيانات المطلوبة في الحواسب، مشيراً إلى قبول 250 شخص حتى الآن، وأكثر الفئات المتقدمة للمسابقة من الفئة الثانية، وهناك 500 طلب تم تأجيل قبولهم لعدم استكمال أوراقهم الثبوتية للتقدم للمسابقة.