صحيفة البعثمحافظات

“مجلس الرقة” يستعرض مشاريع مياه بتكلفة 5 مليارات ليرة

الرقة – حمود العجاج 

ناقش مجلس محافظة الرقة في جلسته الأخيرة العديد من القضايا المتعلقة بواقع الحياة في ريف الرقة المحرر، وتطرقت الجلسة إلى أهمية افتتاح مركز التسوية في ريف الرقة المحرر في مدينه السبخة وحضور أعداد مبشرة من كافة الشرائح الاجتماعية الذين انضموا للتسوية الشاملة من مدنيين وعسكريين.

وأشار رئيس المجلس محمود الزعيتر  إلى ضرورة استفادة جميع أبناء محافظة الرقة من مكرمة قائد الوطن بعد افتتاح مركز مدينة السبخة بالريف الشرقي المحرر، فهي تشكل أكبر رد على ممارسات الميليشيات الانفصالية والإرهابية المرتبطة بالاحتلال غير الشرعي الأمريكي والتركي.

وطالبت المداخلات بضرورة حضور وسائل الإعلام لاجتماعات المجلس، ومشاركة الشخصيات والفعاليات الاجتماعية في اجتماعات المجلس، مع الإسراع بوصول اللجنة الإقليمية إلى الريف المحرر لاستكمال وحل العديد من القضايا العالقة في المناطق المحررة وغير المحررة.

كما لفتت المداخلات إلى مشكلة الانتفاخ في بعض أسطوانات الغاز المنزلي في الريف المحرر وإلزام المعتمدين بتبديلها كونها تستجر من خلالهم.

محافظ الرقة عبد الرزاق خليفة تحدث عن أهمية التسويات التي شملت المدنيين والعسكريين والتي أثبتت فشل المشاريع التي تقودها الميليشيات الإنفصالية والإرهابية من خلال الإقبال الكبير وتحدي الإجراءات وحضور فعاليات اجتماعية ووجهاء وشيوخ عشائر ومواطنين ومواطنات من كافة الشرائح والأعمار .

وطالب المحافظ مدير فرع المحروقات تقديم أسماء المعتمدين الذين يبيعون الغاز المنزلي بغير السعر المدعوم، كما طالب أعضاء مجلس المحافظة التركيز على القضايا ذات الصلة بالحاجات الضرورية لأهالي الريف المحرر.

وقدم  المهندس أحمد الصالح مدير عام المياه والصرف الصحي بالرقة عرضاً واسعاً لمشاريع مياه الشرب التي تم الإعلان عنها والمشاريع المدروسة بكلفة إجمالية تصل إلى حوالي خمس مليارات ليرة ستنفذ خلال شهري شباط وآذار من العام الحالي.. إضافة إلى مشروعي خط مياه لقرية جعيدين، وآخر لقرية الجابر، فضلاً عن المشاريع الممولة من الخطة الإستثمارية لمؤسسة المياه حيث تم رصد الاعتماد اللازم لها من موازنة المؤسسة الاستثمارية لعام 2022، كمشروع إعادة تأهيل محطة مياه “الكدرو”، واستبدال خطوط ضخ مياه رئيسية في مدينة دبسي عفنان والقرى التابعة لها .