رياضةصحيفة البعث

لاتسيو يستقبل نابولي بطموحات المنافسة.. والبارسا يواجه بلباو في إسبانيا

تعاود عجلة الدوريات الأوروبية الثلاثة الكبرى دورانها بعد أسبوع حافل من المباريات المهمة في بطولتي دوري الأبطال والدوري الأوروبي، ومع إعلان رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز إعادة جدولة ست مباريات من مباريات الجولة السابعة والعشرين، مع نقل ثلاث مباريات أخرى من موعدها الأصلي، والسبب تفشي فيروس كورونا من جديد بين عدد من فرق المسابقة المحلية، وكذلك لتعارض بعض المواعيد مع مسابقة كأس الاتحاد، تشهد هذه الجولة هدوء نسبياً ومباريات متوسطة المستوى.

أما في إيطاليا، فتشهد الجولة السابعة والعشرون من الكالتشيو صراعاً مثيراً بين نابولي صاحب المركز الثالث بفارق الأهداف عن الإنتر الوصيف برصيد 54، وبين لاتسيو صاحب المركز السادس برصيد 43 نقطة، ويدخل نابولي المباراة متعباً بعد مواجهة برشلونة في الدوري الأوروبي ومثقلاً بعدد من الغيابات كالرباعي الكاميروني أندري أنغويسا والسلوفاكي ستانيسلاف لوبوتكا والمكسيكي هيرفينغ لوزانو والفرنسي كيفين مالكويت،فيما تبقى الشكوك تحوم حول تواجد الجناح ماتيو بوليتانو، فيما سيحاول المضيف لاتسيو استغلال عاملي الأرض والجمهور وخطف نقاط المباراة للحفاظ على آماله في البقاء ضمن المراكز المؤهلة للمسابقات الأوروبية.

إسبانياً يخوض فريق برشلونة صاحب المركز الرابع بفارق الأهداف عن أتلتيكو مدريد الخامس (42 نقطة) مباراة صعبة أمام أتلتيك بلباو العنيد صاحب المركز الثامن، ويسعى البارسا للحفاظ على تواجده ضمن المراكز الأربعة الأولى المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا، لكن الفريق تلقى ضربة قوية في مباراته أمام فالنسيا في الجولة السابقة والتي انتهت بأربعة أهداف لهدف، عندما نال ظهيره الأيسر جوردي ألبا البطاقة الخامسة، وبالتالي لن يتمكن المدرب تشافي هيرنانديز من الاعتماد عليه، لكن المشكلة أن الفريق لا يملك لاعباً بديلاً في مركزه أي أن على تشافي البحث عن حلّ طارئ أمام بلباو، كما يحل المتصدر ريال مدريد 57 نقطة ضيفاً ثقيلاً على نظيره فريق رايو فايكانو الحادي عشر برصيد 31 نقطة، وكان الريال قد فاز ذهاباً بنتيجة هدفين مقابل هدف.

الجدول الكامل

الدوري الإنكليزي الجولة (27)

مباريات اليوم: ساوثامبتون- نوريتش سيتي 10 مساءً.

مباريات الغد: ليدز يونايتد– توتنهام 2.30 ظهراً، برينتفورد– نيوكاسل، برايتون- أستون فيلا، كريستال بالاس– بيرنلي، مانشستر يونايتد– واتفورد 5 مساءً، إيفرتون- مانشستر سيتي 7.30 مساءً.

مباريات الأحد: وست هام– ولفرهامبتون 10 مساءً.

الدوري الإيطالي الجولة (27)

مباريات اليوم: ميلان– أودينيزي 9.45 مساءً، جنوى– إنتر 10 مساءً.

مباريات الغد: ساليرنيتانا– بولونيا 4 عصراً، إمبولي– يوفنتوس 7 مساءً، ساسوولو– فيورنتينا 9.45 مساءً.

مباريات الأحد: تورينو– كالياري 1.30 مساءً، هيلاس– فينيتسيا 4 مساءً، سبيزيا– روما 7 مساءً، لاتسيو– نابولي 9.45 مساءً.

مباريات الاثنين: أتالانتا– سامبدوريا 9.45 مساءً.

الدوري الإسباني الجولة (26)

مباريات اليوم: ليفانتي– إلتشي 10 مساءً.

مباريات الغد: مايوركا– فالنسيا 3 عصراً، خيتافي- ديبورتيفو ألافيس 5.15 مساءً، رايو فاييكانو- ريال مدريد 7.30 مساءً، أتلتيكو مدريد- سيلتا فيغو 10 مساءً.

مباريات الأحد: فياريال– إسبانيول 3 عصراً، إشبيلية- ريال بيتيس 5.15 عصراً، ريال سوسيداد– أوساسونا 7.30 مساءً، برشلونة- أتلتيك بلباو 10 مساءً.

مباريات الاثنين: غرناطة– قادش 10 مساءً.

أرقام وإحصائيات

– يتصدر محمد صلاح هدافي الدوري الإنكليزي برصيد 16 هدفاً، يليه البرتغالي غوتا برصيد 12 هدفاً، وثالثهم الإنكليزي رحيم سترلينغ برصيد 10 أهداف.

– لم يخسر فريق مانشستر سيتي عندما يبدأ المدافع ستونز بشكل أساسي في مباريات الدوري هذا الموسم، حيث سجل الفريق في 6 مشاركات له 6 انتصارات و6 شباك نظيفة و17 هدفاً.

– تقابل فريق نابولي وفريق لاتسيو في 129 مباراة في الدوري الإيطالي، حيث فاز نابولي في 50 مباراة، بينما حسم لاتسيو 38 مباراة لصالحه، وخيّم التعادل بينهما على 41 مباراة، وسجل نابولي 178 هدفاً في شباك لاتسيو، بينما سجل لاتسيو 154 هدفاً في شباك نابولي.

– منذ العام 2010 التقى برشلونة وأتلتيك بلباو 20 مرة، انتصر فيها الفريق الكتالوني على منافسه 13 مرة وخسر 4 مرات وكان التعادل في 3 مناسبات.

– التقى ريال مدريد ورايو فاييكانو في 32 مباراة في كل المسابقات، فاز الريال 25 مرة وخسر 5 مرات، فيما كان التعادل سيد الموقف في مباراتين فقط.