أخبارصحيفة البعث

صنعاء: مجلس الأمن والأمم المتحدة يبيعان المواقف لمن يدفع ولا يهمها السلام

قال عضو الوفد الوطني اليمني عبد الملك العجري، أن مجلس الأمن والأمم المتحدة يبيعان المواقف لمن يدفع ولا يهمها لا السلام ولا الأمن العالمي.

وفي تصريحات صحفية قال العجري إن مجلس الأمن لم يصنف أنصار الله جماعة إرهابية لأنه لا يملك تعريفا متفقاً عليه للإرهاب، معرفاً مفهوم الإرهاب بأنه سياسي خاضع لسياسات وأجندات الدول أما مجلس الأمن فلا يملك تعريفا موحداً.

وأضاف أن قرار حظر السلاح يتناقض مع ادعاء المبعوث الأممي عن إطلاق عمليات سلام وحوارات، وأن الأمم المتحدة بهذا القرار تعرقل عملية السلام وتذهب بجهود السلام في مهب الريح، لافتاً إلى أن هذه القرارات تثبت أن مجلس الأمن والهيئات الأممية ليست أكثر من شركات لخدمة المصالح الأمريكية والغربية.

وأشار العجري إلى أن الملف الإنساني باليمن في حالة كارثية سواء قبل هذا القرار أو بعده.  وتابع قائلاً: إن الكرة الأرضية تعاني من إرهاب أمريكا وفرنسا وبريطانيا فهي أكثر الدول التي عذبت البشرية منذ القرن التاسع عشر.

من جهة أخرى، قال المتحدث باسم شركة النفط اليمنية في صنعاء، عصام المتوكل إن تحالف العدوان السعودي منع سفينة البنزين الإسعافية من الوصول إلى ميناء الحديدة رغم حصولها على تصريح أممي.

وقال المتوكل في تغريدة عبر تويتر: إمعاناً في تعميق معاناة المواطن اليمني تحالف العدوان يواصل تشديد أزمة الوقود الخانقة حيث قام بمنع سفينة البنزين الإسعافية “قيصر” من الدخول إلى ميناء الحديدة بالرغم من تفتيشها وحصولها على التصاريح الأممية ويقتادها قصراً إلى قبالة سواحل جيزان.

ميدانياً، شن طيران النظام السعودي صباح اليوم سبع غارات على محافظة حجة شمال غرب العاصمة اليمنية صنعاء، وأوضح مصدر أمني أن طيران العدوان استهدف بسبع غارات مديرية عبس بالمحافظة ما أوقع خسائر مادية جسيمة بممتلكات المواطنين. وكان يمنيان أصيبا فجر اليوم بقصف صاروخي ومدفعي للنظام السعودي في محافظة صعدة شمال اليمن.