صحيفة البعثمحافظات

العاصفة أسقطت الشجر وعطلت الشبكة الكهربائية في اللاذقية

اللاذقية – مروان حويجة

أسفرت العاصفة المطرية الهوجاء التي تعرضت لها محافظة اللاذقية عن حصول أضرار عدة طالت الشبكة الكهربائية جراء اشتداد سرعة الرياح ما أدى إلى ميلان عدة أعمدة كهربائية إضافة إلى عطب في محولة كهربائية باستطاعة (400 ك. ف. آ) في قرية زاما و سقوط عمودي توتر منخفض في بلدة الفاخورة، كما حصل انهيار على أبراج توتر متوسط  “خط برج اسلام  – عرمتي – البراعم القطيلبية – برج بداية تفريعة الدكشة القطيلبية – غنيري، وتعمل ورشات شركة الكهربا على تركيب محولة مؤقتة في بلدية زاما لحين اصلاح المحولة المعطلة في القرية.
وقامت رشات الشركة العامة لكهرباء محافظة اللاذقية بإصلاح الأضرار التي خلفتها العاصفة ومازالت الورشات مستمرة بأعمال الإصلاح حتى الانتهاء من كافة الأعطال وإعادة التيار الكهربائي إلى مناطق المحافظة بالكامل.
ونتيجة الرياح الشديدة سقطت شجرة صنوبر كبيرة موجودة على جانب طريق الغاب في بلدية راس العين بريف جبلة حيث عملت ورشات مركز حماية الغابات في زاما على ازالتها..و إبعادها عن الطريق.
وسارعت رشات مديرية النظافة في مجلس مدينة اللاذقية، لإزالة بقايا أغصان الأشجار المتكسرة والأوراق المتساقطة نتيجة الرياح الشديدة.
وقامت الورشات بتعزيل القناة المطرية من دوار الشاطئ حتى مدخل فندق لاميرا مع ترميم انترلوك والبلاط على أرصفة طريق الشاطئ وأمام الفندق، وقص وتشذيب الشجر على طريق الشاطئ وأمام المنتجع.
وتواصل الورشات أعمالها في تأهيل المسطحات الخضراء وقص وتقليم الأشجار على محور الشاطئ وأوتستراد الثورة ومدخل المدينة الشرقي بمؤازرة من ورشات مديرية الزراعة.
كما أدت العاصفة إلى اتساع الانجراف على محور طريق حبيت – عين التينة باتجاه منحدر الوادي في منطقة رسيون في منطقة الحفة.