رياضةصحيفة البعث

الجيـش يلاقي التعاون السعودي في الملحق المؤهل لأبطال آسيا

يخوض ممثّل كرتنا فريق الجيش اليوم مواجهة حاسمة أمام مضيفه فريق التعاون السعودي في الملحق المؤهل لدوري أبطال آسيا، حيث تأتي مشاركة الجيش في البطولة بعد حصوله على التراخيص اللازمة من قبل الاتحاد القاري، علماً أن ستة أندية من منطقة غرب آسيا ستتنافس على ثلاث بطاقات مؤهلة إلى دور المجموعات.

منطقياً، المهمة ليست سهلة على ممثّلنا كون كرتنا غابت عن المسابقة منذ ما يقارب 15 عاماً عندما لعب الكرامة في البطولة ذاتها عام 2007، ووصل للدور ربع النهائي، وهو الذي وصل في النسخة التي قبلها عام 2006 للمباراة النهائية، وكان قاب قوسين أو أدنى من تحقيق اللقب آنذاك.

الجيش سيلعب المباراة (الساعة 5.50 مساء بتوقيت دمشق)، وهو يفتقر إلى سلاحين مهمين: الأرض حيث سيلعب على أرض الخصم، وسلاح الافتقار إلى المحترفين الأجانب، حيث يعتمد بشكل رئيسي على لاعبيه المحليين على عكس التعاون (الذي شارك بالبطولة مرتين سابقاً)، ويلعب وهو مدجج باللاعبين المحترفين، أبرزهم المصري مصطفى فتحي، والكونغولي كريستيان لوينداما، والأرجنتيني كاكو، وحارس المرمى البرازيلي أنغوس.

مدير الكرة في نادي الجيش المقدم أيهم الباشا أشار لـ “البعث” إلى أن المباراة لن تكون سهلة على الفريق، خاصة أنه يلعب خارج أرضه، مؤكداً وجود ثقة كاملة باللاعبين الذين وعدوا بتقديم أفضل ما لديهم لتحقيق فوز يؤهلهم مباشرة إلى دور المجموعات، مضيفاً: ندرك تماماً أن نادي التعاون له خبرة في هذه البطولة، إلا أننا أعددنا العدة لهذه المواجهة، والفريق سيكمل مشواره في البطولة إلى أبعد مدى ممكن.

الجدير بالذكر أن الفائز في المباراة سيتأهل للعب في المجموعة الرابعة التي تضم: الدحيل القطري، وسباهان الإيراني، وباختاكور الأوزبكي.

 

عماد درويش