الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

“أم الشهيد نحن أولادك”.. طرطوس تكرم أمهات الشهداء

طرطوس- محمد محمود

حين تُكرم أم الشهيد ويُحتفى بها فنحن فعلياً من ننال هذا التكريم، لأن عظمة هذه الأم وما قدّمته للوطن أكبر من أن يُجمع في حفل أو يُختزل بتكريم. كلمات أكدها بتعبيرات مختلفة جميع من حضر فعالية تكريم أمهات الشهداء في محافظة طرطوس التي أقامتها غرفة صناعة وتجارة طرطوس (لجنة سيدات الأعمال) برعاية محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى، وذلك ظهر أمس الثلاثاء في المركز الثقافي العربي، حيث تمّ تكريم ١٠٠ أم شهيد من مختلف أنحاء المحافظة.

الفعالية تضمّنت أيضاً فقرات فنية وشعرية مختلفة، حيث تمّ عرض فيلم قصير بعنوان “سورية الأم” تحدث عن عظمة الأم السورية وما قدمته من تضحيات كبيرة في الحرب، كما تضمن فقرة شعرية للشاعر أيهم حوري، وفقرة موسيقية لفرقة رواد الأصالة.

زكية شاهين أم لشهيدين ألقت كلمة أمهات الشهداء، وقالت فيها إن دماء أبنائنا الشهداء لم ولن تذهب هدراً، فهي اليوم تزهر وروداً في الذاكرة، وتؤكد عمق انتمائنا لوطننا الأم سورية، والذي لا يقلّ عن عمق جرحنا على فراق فلذات أكبادنا، لكنها الأمانة التي أودعناها للأرض وقدمناها قرباناً ليحيا الوطن، فهنيئاً لنا ولسورية، وهنيئاً لكل أم على عظيم ما قدمته.

من جهته بيّن رئيس غرفة تجارة وصناعة طرطوس مازن حماد في حديثه أن كلّ الكلام المكتوب لن يستطيع أن يعطي أمهات العالم حقهن، فكيف إن كان الأمر مع أمهات الشهداء اللواتي قدمن فلذات أكبادهن كرمى لسورية لنحيا ونبقى وتبقى هذه البلد شامخة، ولولا هذه الدماء التي بُذلت لما كنا ندري أين أصبحنا، لذلك فالمناسبة ليست لإطلاق الكلمات الجميلة، فهي مهما كانت لن تكفي، والمحبة لن تعبّر عن حبنا وتقديرنا، أما التكريم فهو لنا لوجودنا مع هؤلاء الأمهات الأبطال. وأكد حماد أن الجهود التي تبذلها غرفة صناعة وتجارة طرطوس بالتعاون مع المحافظة مستمرة لإقامة دورات تأهيل مختلفة للنساء في محافظة طرطوس، لتستمر المرأة بتقديم دورها المهمّ في المجتمع.

من جهته أكد محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى أن التبجيل والاحترام والتقدير والتكريم حق لأمهات شهداء سورية العظام، فنحن باستمرار نكرّر ما قاله سيد الوطن أننا لن نسمح للتاريخ بتسجيل أن السوريين تخلّوا عن وطنهم، فالدم الذي قدموه لن يذهب هدراً وهو إحقاق للحق، ونحن اليوم نتشرّف بلقاء أمهات أنبل وأطهر وأشرف بني البشر، فالمجد للشهداء والنصر المؤزر لجيشنا الباسل والعزة لسيد العزة الرئيس بشار الأسد.