رياضةصحيفة البعث

حصيلة متواضعة للتايكوندو في بطولة رئيس الاتحاد الآسيوي

دمشق- سامر الخيّر

لم يستطع منتخبنا الوطني للتايكوندو أن يحقق الحضور المنتظر في النسخة الخامسة من بطولة كأس رئيس اتحاد آسيا للعبة، والتي استضافتها العاصمة الأردنية عمّان على مدى ثلاثة أيام، بمشاركة نحو 400 لاعب ولاعبة مثلوا 34 دولة.
أما نتائج منتخبنا فكانت ميداليتين فضية وبرونزية، جاءت الميدالية الفضية عبر اللاعبة فاطمة قاسم، بينما أحرز الميدالية البرونزية علي أسد، كما شاركت سورية بحكمين في البطولة.

عادةً كانت بعض الاتحادات تشتكي من التمييز في البعثات لناحية عدد اللاعبين، وخاصة بين اتحادات ألعاب القوة، وكانت التايكوندو دائماً تنال حصّة جيدة ودلالاً من المكتب التنفيذي، هذه المرّة كانت البعثة صغيرة كما النتائج، وربما لأن اتحاد اللعبة مدرك لحجم المنافسة ومستوى لاعبينا.

غريب هذا التراجع في مستوى التايكوندو الذي شهد العام الماضي العديد من الإنجازات المميزة على الصعيد الجماعي والفردي للاعبين.
للأسف تواصلنا مع رئيس اتحاد اللعبة للردّ والإجابة عن هذه الأسئلة، لكننا لم نلق آذناً مصغيةً، وكأنه اعتراف ضمني بوجود أخطاء وتراجع في المستوى.
وكان من المقرّر أن تستضيف فلسطين البطولة، لكن الوضع المأساوي والصعب الذي تمرّ به غزة الحبيبة حال دون ذلك، لتقوم الأردن بعرض الاستضافة، وهنا نسأل: ماذا فعل اتحاد اللعبة ليقوم باستضافة البطولات؟ كما فعل غيره من الاتحادات كاتحاد الكيك بوكسينغ والمواي تاي وبناء الأجسام والقوة البدنية والمصارعة.