الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

مظاهرات ضد ميليشيا “قسد” في سويدان ودرنج بريف دير الزور

خرج أهالي قرية سويدان وبلدة درنج بريف دير الزور الشرقي بمظاهرة احتجاجية طالبوا خلالها بخروج ميليشيا (قسد) من مناطقهم رفضاً لممارسات الميليشيا المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي بحقهم.

وذكرت مصادر محلية أن “العشرات من أهالي قرية سويدان بريف دير الزور الشرقي تظاهروا اليوم وسط القرية وقطعوا الطرق المؤدية إليها تنديداً بميليشيا (قسد) وممارساتها الإرهابية ضدهم والتي أدت إلى انعدام الأمان وتردي الأوضاع المعيشية في المناطق التي تسيطر عليها.

وبينت المصادر أن الأهالي قاموا بإحراق سيارة عسكرية تتبع للميليشيا في القرية ورددوا هتافات تطالب بطردها من مناطقهم.

ولفتت المصادر إلى أن أهالي بلدة درنج المجاورة خرجوا أيضاً بمظاهرة احتجاجية ضد ممارسات ميليشيا (قسد) العميلة للاحتلال الأمريكي” مضيفة إن مسلحي الميليشيا أحرقوا عدة منازل لأهالي البلدة.

في الأثناء، اعترض أهالي قرية صالحية حرب في منطقة القامشلي بريف الحسكة رتلاً عسكرياً للاحتلال الأمريكي بالتعاون مع حواجز الجيش العربي السوري وطردوه من المنطقة.

وذكرت مصادر محلية من القامشلي أن أهالي قرية صالحية حرب بريف الحسكة الشمالي اعترضوا بمساندة حاجز للجيش العربي السوري رتلاً لقوات الاحتلال الأمريكي مؤلفاً من خمس مدرعات عسكرية ومنعوه من الدخول إلى القرية وطردوه من المنطقة.

وأوقف حاجز للجيش يتمركز قرب قريتي قبر الصغير وقبور الغراجنة في ناحية تل تمر بالحسكة في العشرين من الشهر الجاري 6 عربات عسكرية لقوات الاحتلال الأمريكية حاولت دخول القريتين وطردها خارج المنطقة.

إلى ذلك، استشهد مدنيان إثر انفجار لغم أرضي من مخلفات إرهابيي تنظيم “داعش” بريف دير الزور الشرقي.

وذكر مراسل سانا في دير الزور أن لغماً أرضياً من مخلفات إرهابيي “داعش” انفجر في بادية بلدة بقرص بريف دير الزور الشرقي ما أدى إلى استشهاد مدنيين اثنين من أهالي البلدة.