رياضةصحيفة البعث

بعد سنوات من الغياب.. سلة تشرين تعود لدوري الدرجة الأولى بجدارة

اللاذقية – خالد جطل

نجح فريق تشرين بالعودة لدوري الدرجة الأولى بكرة السلة بعد نيله العلامة الكاملة في مشواره ضمن الدرجة الثانية محققاً ستة انتصارات دون أي هزيمة.
مدرب الفريق، سومر خوري، وصف لـ “البعث” التأهل لدوري الكبار بأنه حلم وتحقق بفضل إصرار وتصميم اللاعبين، مؤكدا أن تشكيل وبناء الفريق لدخول المنافسات كان مهمة ليست بالسهلة كون اللعبة متوقفة، ثم كان القرار بالعودة ولو بشكل تدريجي، لكن التزام اللاعبين والتعب والجهد المبذول والدعم دفع الجميع ليكونوا  مصممين على بلوغ الدور النهائي والتأهل.

وبين خوري أن المنافسة كانت قوية جداً خاصة في مرحلة إياب المجموعة في اللاذقية لكن تواجد وتشجيع جمهور تشرين كان هو كلمة السر لتفوق اللاعبين.
بدوره، أكد ندرة يازجي مدير الفريق أن المحبة وروح الفريق الواحد هي ما ميز تشرين في مشواره للعودة إلى مكانه الطبيعي بين أقوياء السلة حيث سيكون تشرين رقماً صعباً في أول مشاركة له بعد سنوات من الغياب، كاشفا أن معظم أصحاب الإنجاز هم من أبناء النادي ومن أعمار مختلفة وبينهم لاعبين صغار السن ساهم بتأهيلهم الكابتن وسيم عوض الذي كان له دور بتقديم اللاعبين الشباب.

يذكر أن تشرين كان قد فاز في الدور النهائي على السكك إياباً 76/ 68 وذهاباً 62/ 56 وعلى جرمانا إياباً 70/ 68 وذهاباً 81/45 وعلى العروبة إياباً 82/ 56 وذهاباً 79/ 62 ليحصد العلامة الكاملة وبطاقة الصعود.