صحيفة البعثمحافظات

محافظة ريف دمشق تنفي وجود نقص بمازوت النقل

ريف دمشق – عبد الرحمن جاويش

نفى عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات في محافظة ريف دمشق ريدان الشيخ وجود نقص في مادة مازوت النقل، مؤكداً أن المحطات المخصصة تحصل على احتياجاتها كاملة من دون أي نقصان لاسيما أن عدد الطلبات اليومية لقطاع النقل من مادة المازوت تصل إلى 10 طلبات بما يعادل 110 آلاف ليتر يومياً للحافلات والميكروباصات.

ولفت الشيخ إلى ضبط حركة السرافيس من خلال حرمان السرافيس المخالفة بإيقاف بطاقات تزويدهم من المادة لفترة أسبوع وفي حال تكرار المخالفة تسحب البطاقة من صاحب السرفيس، مشيراً إلى تطبيق تجربة Gps قريباً مما سيحد من المخالفات وضبط السرافيس المتغيبة عن العمل.

وبين الشيخ أنه سيتم توطين المازوت في محطات ضاحيتي قدسيا والأسد وستعمم التجربة تباعاً على كافة المناطق إذ تربط محطة الوقود مع عدد من الخطوط وبالتالي المحطة لن تقبل بطاقات من الخطوط غير المرتبطة معها، معتبراً أن هذه الخطوة قد تحد من تسرب السرافيس والتصرف بمادة المازوت.

الجدير بالذكر أن أزمة النقل في ريف دمشق تتفاقم يوماً بعد يوم وتكثر الشكاوى على أصحاب السرافيس في ظل الواقع السيء للنقل بين الريف والمدينة ومعاناة المواطنين اليومية نتيجة انعدام السرافيس على الخطوط بحجة عدم توافر مازوت وخاصة خطوط جديدة عرطوز وقطنا وصحنايا وقدسيا جرمانا ومناطق الغوطة الشرقية .