رياضةصحيفة البعث

كوادر كرة الطائرة تتهم اتحاد اللعبة بعدم الانسجام

يبدو أن المشاكل ستبقى ترافق رياضتنا عامة، واتحادات الألعاب على وجه الخصوص، ومنها على سبيل المثال اتحاد كرة الطائرة (الجديد)، فقد تعالت الأصوات بين كوادر اللعبة متهمة أعضاء الاتحاد بعدم الانسجام مع الكوادر، وبرزت على الساحة مسألة استقالة بعض الكوادر عبر صفحات التواصل الاجتماعي (مثل رئيس لجنة الحكام)، إضافة لتكليف عضو بالاتحاد، وأحد المدربين لدورة تدريبية خارجية (سيمنار)، ما أدى لتذمر بعض الكوادر.

أمين سر اتحاد كرة الطائرة مفيد شريط نفى لـ “البعث” كل ما يقال عن عدم انسجام أعضاء الاتحاد، فجميع الأعضاء يعملون بكل طاقاتهم، والدليل حضورهم بكافة النشاطات المحلية التي يقيمها الاتحاد، وآخرها كان حضور نهائيات دوري الناشئين الذي توّج فيه القطيفة باللقب، وقبلها حضور كافة المباريات بكافة الفئات.

أما بالنسبة لمسألة الاستقالات فأكد شريط أن الاتحاد لم يتلق أي كتاب رسمي بهذا الخصوص، وإذا كان الأمر يتعلق بتقديم الاستقالة عبر صفحات التواصل الاجتماعي فهذا أمر مرفوض، لأننا نعمل ضمن الأنظمة والقوانين المرعية الخاصة بالاتحاد الرياضي العام.

وحول تكليف شخصين لحضور دورة تدريبية خارجية، أوضح شريط بأن الاتحاد أرسل لكافة المدربين العاملين لتقديم طلبات من أجل حضور الدورة التي أقيمت في الكويت وفق الشروط التي تم تحديدها من قبل اللجنة المنظّمة للدورة، ولكن لم تنطبق الشروط سوى على الذين تم ترشيحهم، وهم من أفضل المدربين المشهود لهم باللعبة.

وأضاف شريط: اتحاد اللعبة قرر تأجيل دوري الناشئات إلى العطلة الصيفية (بعد الانتهاء من الامتحانات)، كما أن الاتحاد تنتظره الكثير من الاستحقاقات، منها إقامة كأس الاتحاد، وكأس التحدي، وإضافة لذلك سيتم وضع خطة حالياً من أجل دعوة لاعبي منتخبنا للناشئين لإقامة معسكر محلي تحضيراً للمشاركة في بطولة العرب المقبلة التي ستقام في تونس في شهر آب المقبل، ولدينا خامات جيدة بهذه الفئة ينتظرهم مستقبل جيد.

وأشار شريط إلى أن اللعبة تمر بمرحلة بناء، وعليه فإن الكثير من الانتقادات ستوجّه للاتحاد، ولكن نأمل من كافة الكوادر وعشاق اللعبة الوقوف إلى جانب الاتحاد لكي ننهض جميعاً باللعبة.

عماد درويش