صحيفة البعثمحافظات

محطة مكاشفة بين أهالي الشيخ بدر وبرمانة المشايخ والمعنيين

طرطوس – محمد محمود

بدت اللقاءات الخدمية التي تعقدها محافظة طرطوس لليوم الثالث على التوالي في مدنها وبلداتها، محطات مكاشفة عملية مباشرة بين أهالي المناطق والمدراء المعنيين، حيث عُقد اليوم لقاء خدمي موسّع لمنطقة الشيخ بدر وبرمانة المشايخ، بهدف الوقوف على الواقع الخدمي ومعالجة المشكلات التي يمكن معالجتها، وتصدّرت المناقشات مشكلات المياه والصرف الصحي وتلوث نهر وبحيرة سد الصوراني، وضرورة الإسراع بإنشاء محطات معالجة، وصعوبة تأمين الموارد المائية في الكثير من القرى، وزيادة تعزيل الطرق الزراعية، ودعم محصول الزيتون والتبغ واعتبارهما من المحاصيل الاستراتيجية، وتأمين المازوت الزراعي، وتوزيع السماد بأوقاته، ورفع أسعار التبغ، وتحسين شروط الانتساب لصندوق الجفاف.

وطالب الأهالي بمعالجة قضايا السكن الطلابي لجامعة طرطوس، والأبنية المدرسية وترميمها، وتسهيل نقل المدرّسين، وتعبيد الطرق، وتفعيل قروض المصرف التجاري، وحلّ مشكلات الخلايا الضوئية، وتأمين أجهزة قطع الخبز والنقل العام.

وأكد أمين الفرع الرفيق محمد حبيب حسين أهمية اللقاءات الجماهيرية وهذا الحراك للوقوف على النقاط التي تثار وتطرح وتصويب الأخطاء لنخرج بعمل متكامل.

محافظ طرطوس نوه بأهمية المشاريع التنموية التي تنفذ في الشيخ بدر وبرمانة المشايخ وباقي القرى على كل المستويات ومختلف المجالات، وأنه ستتمّ متابعة معالجة كافة الطروحات وفق الأولويات والإمكانات المتاحة.