صحيفة البعثمحافظات

مزارعو منطقة “طار العلا” بحماة بانتظار المازوت الزراعي

حماة- حسان المحمد

طالب مزارعو محصول القمح في منطقة طار العلا المعنيين بالإسراع بتوزيع مادة المازوت الزراعي ليصار إلى سقاية المحصول قبل فوات الأوان وخسارة الإنتاج الحالي إذا لم يتم توزيعه على وجه السرعة، موضحين أن أراضيهم تحتاج إلى ريتين من المياه خلال هذا الشهر، وأن السقاية عبر الآبار الارتوازية تتطلب كميات كبيرة من المازوت.

عضو المكتب التنفيذي لقطاع الزراعة بالمحافظة الدكتور عبد الحميد العموري أكد أنه اعتباراً من بداية الأسبوع القادم سوف يتم توزيع المازوت الزراعي المخصص لمحصول القمح.

أما عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات مسعف علواني فبيّن أنه تم توزيع عدد من الطلبات للغاب ومحردة، محمّلاً الوحدات الإرشادية مسؤولية أي تأخير، علماً أنه لا يمكن تزويد أية محطة حتى تنتهي من إخراج كامل المخصصات لنتمكن من رفع طلبات جديدة.

بدوره المهندس أوفى وسوف مدير عام هيئة تطوير الغاب أوضح أن عدد طلبات المازوت لغاية تاريخه بلغ 22 طلباً، والتوزيع حسب الكميات الواردة من شركة المحروقات، بانتظار وصول باقي الطلبات لنتمكن من زيادة وتوسعة التوزيع لباقي الوحدات الإرشادية على مساحة منطقة الغاب وطار العلا، علماً أن قوائم المخصصين من الفلاحين جاهزة.