أخبارصحيفة البعث

بحضور الرفيق الشوفي.. فرع نقابة معلمي دمشق يعقد مجلسه السنوي

دمشق- بسام عمار 

عقد فرع دمشق لنقابة المعلمين مجلسه السنوي تحت شعار “للوطن الولاء للأسد الوفاء ولجيشنا المجد والإباء” اليوم في مكتبة الأسد. .

مداخلات أعضاء المؤتمر أشارت إلى ضرورة زيادة دعم وزارة التربية لصندوق التكافل وإلزام الجامعات الخاصة بمنح أبناء المعلمين نسبة من الحسم وتحسين الواقع التأميني وسد النقص الحاصل بأساتذة الاختصاص وافتتاح مدارس جديدة وتأمين مستلزمات العملية التعليمية وخفض أقساط المدارس الخاصة واقامة مكتبة في كل شعبة نقابية ورفع قيمة تعويضات المراقبة والتصليح والانتهاء من عمليات صيانة المدارس قبل بدء العام الدراسي .

وأكد الرفيق ياسر الشوفي عضو القيادة المركزية، رئيس مكتبي التنظيم والتربية المركزي، أن لمجلس الفرع خصوصيته المستمدة من اسم مدينته والتي علمت العالم الصمود والتصدي وهي اليوم مقصد لكل الأحرار والمقاومين والشرفاء مشيراً إلى أهمية المجالس في تعزيز وتطوير العمل النقابي والإشارة إلى مواقع الخلل، منوهاً إلى أهمية تقارير النقابة كونها تجمع العملين النقابي والتربوي وتخلق حالة من التشاركية مع المنظمات التربوية، مشيراً إلى أن التقرير المقدم مهم لجهة المضمون وخطة العمل المستقبلية والأعمال التي تم القيام بها.

وأضاف: يجب أن يكون هدفنا الأساسي إعداد وبناء جيل مؤمن بوطنه وقضاياه، وغرس القيم الأخلاقية فيه، والتوعية إلى المخاطر التي تواجهه، والاهتمام بعملية بناء القدرات وتطوير المناهج وتعزيز العمل الميداني من خلال التواصل مع الزملاء وتفعيل عمل الوحدات والشعب النقابية وإقامة الملتقيات التربوية، لافتاً إلى الدور الكبير الذي تقوم به النقابة لجهة المساهمة في تطوير العملية التعليمية والخدمات التي تقدمها لأعضائها، والتي تطورت بشكل كبير خلال الأعوام الماضية.

ودعا أمين فرع دمشق للحزب الرفيق حسام السمان إلى ضرورة أن يتم التركيز على القضايا التربوية الأساسية التي تهم الجيل وإعداد الدراسات التي تساهم في تعزيز القيم الوطنية وبناء الشخصية لديه مؤكداً أن المطالب المقدمة محقة وسيتم العمل على متابعتها.

نقيب المعلمين الرفيق وحيد الزعل أوضح أن لقاء السيد الرئيس بشار الأسد بمعلمي سورية هو مكرمة وتقدير لجهودهم الكبيرة في عملية البناء الفكري والتربوي والوطني والنقابة وضعت خطة عمل لتطبيقه مبينا ان هناك سعيا لتحسين واقع عمل المعلمين.

وذكر الرفيق مازن تفاحة رئيس مكتب التربية في فرع دمشق للحزب أن الواقع التنظيمي في فرع النقابة جيد حيث تم عقد مؤتمرات الوحدات والشعب في موعدها منوها إلى أن تثبيت الوكلاء هو حاجة اجتماعية لما لهم من دور كبير في استقرار العملية التعليمية خلال الأعوام الماضية.

رئيس فرع النقابة الرفيق عهد الكنج أكد أن الفرع حاضر بكل التفاصيل الخاصة بالعملية التعليمية ومتابع لواقع عمل الزملاء من خلال الزيارات المستمرة للمدارس والاستماع للهموم والمشكلات التي تم العمل على حلها بالتعاون مع الجهات المعنية منوها إلى أن مجالس الوحدات والشعب قدمت مقترحات مفيدة تمت الاستفادة منها بتطوير العمل النقابي والتربوي مشيرا إلى أن مركز بناة الأجيال الطبي يقدم خدمات طبية مهمة وبأسعار تنافسية للزملاء وللإخوة المواطنين مؤكداً أن كل التوصيات يتم العمل على متابعتها.

وفي ختام المجلس تم تكريم عدد من الزملاء المتقاعدين.