أخبارصحيفة البعث

شبيبة حمص تحتفل بأعياد نيسان

حمص _ سمر محفوض

أقام فرع الشبيبة بحمص احتفالاً بمناسبة عيد الجلاء وأعياد نيسان على مسرح قصر الثقافة حضره أمين فرع حمص للحزب الرفيق عمر حورية ومدير التربية وليد المرعي وأمين فرع حمص للشبيبة عباس صبح ورؤساء المنظمات  الشعبية والنقابات بالمحافظة.

الحفل بدأ بلوحات لرقصة السماح قدمتها فرقة الفنون الشعبية  لنادي الشبيبة الفرعي  وعزف وغناء فردي وجماعي تضمن عددا من الأغنيات الوطنية.

وأشار الرفيق أمين فرع الحزب أن نيسان الأمجاد  اقبل على ربوع وطننا محملاً بتاريخ مشرف خط صفحاته الأبطال لتثمر ربيعاً مخضراً على امتداد الوطن وللربيع عمق الدلالة لانبعاث الحياة.

وأضاف نيسان الميلاد لبعثنا العظيم ،نيسان الجلاء ونشوة الانتصار، نيسان ذهب صفحات التاريخ ونسيم الياسمين الأصيل في دمشق عاصمة الأبطال ،ودعا الشباب لترسيخ معاني البطولة والوفاء ،معاني جلاء المحتل وإلى إعمار الأوطان ليكونوا مخلصين  لكل من بذل دمه ولتعلو راية الوطن في كل ميدان .

وأكد ان ميلاد حزبنا العظيم كان ولا زال ثمرة نضال جماهيرنا الكادحة ونقطة التحول والانتصار لشعبنا العظيم بما حمله من قيم وتوجهات وخطوات حثيثة أعادت الحقوق لأصحابها مغلقةً الكتاب على صفحات الإقطاع ومحاربةً لمخلفات الاستعمار وأطماعه ،وإن بعثنا أعاد لسورية الوطن موقعها العربي الريادي لتكون في الطليعة تقود حركات التحرر العربي الوطني الديمقراطي حاملةً راية الأمة الواحدة ومدافعةً عن قضايا أمتنا العادلة توجه البوصلة العربية بثبات وصمود رغم محاولات الأعداء المستمرة لحرفها فكانت ولا زالت ميزان الحق والحقيقة شامخةً بشموخ رجالها أبطال الجيش العربي السوري، تقارع الطغيان في كل مكان تواجه أشرس المؤامرات فلا الإرهاب يثنينا ولا الدين يفرقنا ومن خلالكم أقول أن لسان الضاد يجمعنا على امتداد الأمة فلا رهان على وحدتنا. .

من جهته رئيس فرع حمص لاتحاد شبيبة الثورة أشار إن الاحتفال يأتي ضمن أعياد نيسان المجيدة عيد حزب البعث العربي الاشتراكي الذي كان علامة فارقة في تاريخ سورية النضالي والسياسي  وبداية حياة جديدة في وطننا وهو المؤمن بالأمة العربية وحقها أن تحيا بدولة موحدة تسهم ببناء الإنسان الملتزم بقضايا وطنه، وعيد جلاء المستعمر الفرنسي حيث  ضحى أباؤنا وأجدادنا بالدماء والأرواح ليبقى الوطن مستقلا كريما وهو ما يفعله جنود جيشنا البطل اليوم في الزود عن أرضنا وعرضنا بوجه الإرهاب الذي استهدف البشر والحجر والحضارة.

وأضاف : لقد سعت المنظمة ضمن الأنشطة الفنية المختلفة لرعاية واحتضان المواهب من الرفاق الشبيبين بهدف خلق الجمال ورفد الحركة الفنية ببلدنا ببذور الإبداع لتقديم الأعمال التي تحمل قيم مجتمعنا بالخير والحق والعدالة والمحبة وتطوير أدوات عملنا حسب معطيات التطور والحداثة، مؤكدا على  الاهتمام بالفرق الفنية والمعارض والأعمال اليدوية والغناء  وسواها من الأنشطة الضرورية لنمو وتفتح شخصية رفاقنا الشبيبين

عضو قيادة فرع حمص رئيسة مكتب الأنشطة الفنية  أشارت أن الحفل المقام بمناسبة أعياد نيسان  هو تأكيد على اهتمام المنظمة بطاقات ومواهب الشباب وتنميتها ورعايتها بكافة المجالات الفنية والعلمية والثقافية.