الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

أكثر من 11500 شخصاً استفادوا من مراكز التسوية بحلب منهم  /4/ آلاف في مركز تل عرن

حلب – معن الغادري:

تفقدت اللجنة المختصة بالتسوية صباح اليوم مركز تل عرن في منطقة السفيرة ، والذي تم افتتاحه منذ حوالي شهرين ، واستفاد منه نحو  /4/  آلاف مواطناً من المدنيين والعسكريين .

وبين مصدر رسمي  أن عدد الذين استفادوا من مراكز التسوية بمحافظة حلب بلغ أكثر من 11500 شخصاً من المدنيين والعسكريين ، ضمن المراكز التي تم افتتاحها في مسكنة ودير حافر وتل عرن وحيان .

وبين عدد من الذين تم تسوية أوضاعهم أن إجراءات التسوية سلسلة وتتم بسرعة دون أي تعقيدات ، موجهين الدعوة لكل الذين يشملهم العفو بالإسراع إلى تسوية أوضاعهم والعودة إلى مناطقهم وأسرهم وأعمالهم .

وعبر أهالي المنطقة عن امتنانهم وتقديرهم الكبير للسيد الرئيس بشار الأسد بإصداره مرسوم العفو الأخير والذي شكل فرصة كبيرة للذين غرر بهم للعودة إلى الوطن ، مؤكدين أنهم سيبقون على العهد وسيكونون الدرع الذي يحمي الوطن .

شارك في الجولة أمين فرع حلب للحزب ومحافظ حلب وقائد شرطة المحافظة ورئيس اللجنة العسكرية والأمنية .

في سياق متصل، ما يزال مركز التسوية في صالة العامل بمدينة دير الزور يستقبل الراغبين بالانضمام إلى عملية التسوية الشاملة الخاصة بأبناء المحافظة والتي انطلقت في الرابع عشر من تشرين الثاني الماضي وأتاحت الفرصة أمام آلاف المطلوبين لتسوية أوضاعهم وممارسة حياتهم الطبيعية.

وذكر عدد من المواطنين الذين تمت تسوية أوضاعهم أن التسوية مكنتهم من العودة إلى قراهم وأراضيهم وممارسة أعمالهم في زراعة الأرض حيث أشار خضر السليمان ودرويش الخليف وبشير العيسى إلى أن ميليشيا (قسد) منعتهم أكثر من مرة من عبور نهر الفرات لكنهم أصروا على ذلك لإجراء التسوية والعودة إلى حضن الوطن الذي يتسع لجميع أبنائه.

كما أوضح خضر الحسن أنه متخلف عن أداء الخدمة الإلزامية وسوى وضعه تمهيداً للالتحاق بصفوف الجيش العربي السوري.

بدوره أشار أيهم العبد الله إلى أنه قام بتسوية وضعه وسيلتحق بوحدته العسكرية لأداء الخدمة الاحتياطية في حين دعا علاوي البراك جميع المطلوبين إلى استثمار مكرمة التسوية التي تجري بكل سهولة ويسر ودون أي عقبات.

وتتواصل خلال الأيام القادمة عملية التسوية في دير الزور لإتاحة الفرصة أمام المدنيين المطلوبين والعسكريين الفارين والمتخلفين عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية للانضمام إليها.