صحيفة البعثمحافظات

اللاذقية تستكمل تحضيراتها للامتحانات

اللاذقية- البعث

استكملت محافظة اللاذقية إجراءاتها التحضيرية لامتحانات الشهادات العامة، وقد جرى استعراض هذه الإجراءات في لقاء عقده الرفيقان المهندس هيثم إسماعيل أمين فرع اللاذقية للحزب ومحافظ اللاذقية المهندس عامر إسماعيل هلال مع رؤساء المراكز الامتحانية وأمناء السر، إذ تمّ التأكيد على تقديم كل التسهيلات والمستلزمات المطلوبة لنجاح العملية الامتحانية وإجراء الامتحانات بشكل موضوعي بما ينعكس على الطلبة والعملية التربوية والتعليمية.
وأكد الرفيق أمين الفرع على الدور المهمّ للمعلمين في بناء الإنسان فكرياً وتمكينه من ممارسة دوره في المجتمع، فكانوا دائماً خير رسل في إيصال المعلومات وزرع المعرفة لدى الجيل وقبلها حب الوطن.
من جهته أشار المحافظ هلال إلى أن الامتحانات تعبّر عن حصيلة عمل عام دراسي للطالب والمعلم والمدرّس على السواء، داعياً إلى ضرورة التزام الجميع بالتعليمات الامتحانية، ولاسيما المتعلقة بتأمين الأجواء المناسبة، مؤكداً على مصلحة الطلاب بتأمين الراحة لهم، وضبط أي حالة مخلّة أو مخالفة بشكل بعيد عن التوتر.

من جهته أشار مدير التربية عمران أبو خليل إلى التعليمات الناظمة لعمل رؤساء المراكز الامتحانية والمراقبين وتوزع المراقبين الاحتياط الذين يبلغ عددهم نحو 4 آلاف معلم.

من جهته معاون قائد الشرطة العميد كفاح جلعود أكد على الجاهزية الكاملة للوحدات الشرطية اللازمة لتوفير الأمن والهدوء خلال سير العملية الامتحانية.