رياضةصحيفة البعث

تشرين وجبلة يفتتحان مشاركتهما الآسيوية بطموح المنافسة

اللاذقية- خالد جطل

تترقب جماهير كرتنا مباريات ممثلينا “تشرين وجبلة” في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي التي تنطلق اليوم الأربعاء، وتتنظر الجماهير تعويض الفريقين للنتائج المخيّبة التي حققتها كرتنا ورسم البسمة المنتظرة.

تشرين بطل الدوري وجبلة بطل الكأس يفتتحان مساء اليوم مشوارهما في البطولة والآمال معقودة عليهما لتحقيق نتائج إيجابية بعد دعمهما بنخبة من لاعبي الأندية المحلية.

فريق تشرين بطل الدوري سيكون على موعد مع مواجهة ليست بالسهلة أمام فريق هلال القدس الفلسطيني عند الساعة السادسة مساء، على أرضية ملعب نادي المحرق في العاصمة البحرينية المنامة، ضمن منافسات المجموعة الثالثة التي تضمّ أيضاً فريقي الرفاع الشرقي البحريني والنجمة اللبناني.

مدرّب فريق تشرين طارق جبّان بيّن أن اللاعبين بأتم الجاهزية بوجود انسجام تام مع اللاعبين المعارين الذين سيشكلون إضافة للفريق لما يتمتعون به من خبرة محلية وآسيوية، ومعظمهم من لاعبي المنتخب الوطني، موضحاً أن الجهاز الفني قام بدراسة الفرق المنافسة، وسيعمل لتكون المباراة مع الهلال الفلسطيني نقطة انطلاق لتسهيل المهمّة في الجولات المتبقية، لأن طموح الفريق هو التأهل عن المجموعة مع الاحترام للفرق المنافسة.

وأضاف الجبّان: ثقتنا بلاعبينا جميعاً كبيرة، وهذا مصدر التفاؤل لديّ كمدرب، رغم صعوبة المهمة، لكن كل الأمور تسير بشكل جيد وسنعمل لتقديم أفضل ما لدينا لرفع اسم الكرة السورية.

وحول إصابات اللاعبين، أوضح الدكتور مجد بلال الطبيب المرافق لبعثة تشرين أن جميع اللاعبين جاهزون للمشاركة باستثناء اللاعب علي بشماني الذي تعرّض للإصابة في المباراة الأخيرة للفريق في الدوري أمام الفتوة، وهو الآن بحالة صحية جيدة وقام بتدريب فردي عقب وصوله إلى البحرين ثم تدرّب بشكل كامل. وبالنسبة لمشاركته أمام الهلال الفلسطيني ستكون بعد التشاور ما بين الجهازين الفني والطبي وحسب حالته، وقد تكون مشاركته لفترة محدودة حفاظاً على سلامته.

يُذكر أن تشرين كان قد ضمّ لصفوفه على سبيل الإعارة كلاً من اللاعبين محمد الواكد وتامر حاج محمد وخطاب مشلب وأحمد حاتم وكرم عمران والليث علي.

من جهته فريق جبلة حامل لقب الكأس سيواجه عند السادسة من مساء اليوم أيضاً فريق السيب العماني مستضيف مباريات المجموعة الأولى في أقوى مباريات الفريق الذي يشارك للمرة الثالثة آسيوياً، ويسعى جبلة لمشاركة مميزة رغم صعوبة مجموعته التي تضمّ إلى جانبه إضافة للسيب فريقي الكويت الكويتي والأنصار اللبناني، حيث تعزز الطموح الجبلاوي بعد ضمّ الفريق لمجموعة متميزة من لاعبي منتخبنا الوطني وفي مقدمتهم حسين جويد وعبد الرحمن بركات وعبد الملك عنيزان وأنس بلحوس وخالد مبيض والحارس حسين رحال، إضافة لعودة الهداف محمود البحر.

مدرّب الفريق علي بركات أكد أن المباراة ستكون الأقوى في البطولة، كون الخصم يلعب في أرضه وبين جماهيره ويخدمه عاملا المناخ والرطوبة العالية، مضيفاً: بشكل عام الفريق أنهى تحضيراته والروح المعنوية عالية، وهناك تصميم على تقديم عرض قوي نرفع من خلاله اسم الكرة السورية.

ودعماً لنوارس جبلة تمّ إطلاق حملة رفع راية تمثل نادي جبلة بكل بيت جبلاوي كتشجيع ومساندة للفريق، كما سيكون هناك تجمع لأهالي جبلة لمتابعة مباشرة للمباراة بعد تكفل مجلس بلدية مدينة جبلة بتركيب شاشة عملاقة بإحدى ساحات المدينة ليتسنى لأهالي جبلة مشاهدة فريقهم وتشجيعه.