أخبارصحيفة البعث

رئيس حزب العمال البريطاني لجونسون: حان الوقت لـ تحزم حقائبك

البعث – وكالات :

علّق رئيس حزب العمال البريطاني، كير ستارمر، على تقرير الشرطة حول فضيحة الحفلات خلال الإغلاق العام، متوجّهاً إلى رئيس الوزراء بوريس جونسون قائلاً: “انتهت اللعبة حان الوقت لتحزم حقائبك”.

وفي تصريح خلال مجلس العموم اليوم الأربعاء، قال ستارمر لجونسون: “لا يمكنك أن تكون مشرّعاً قانونياً ومخالفاً للقانون في آن واحد.. حان الوقت لحزم حقائبك، عندها فقط يمكن للحكومة أن تعمل من جديد، وعندها فقط يمكن اقتلاع الفساد واستعادة كرامة ذلك المنصب العظيم والديمقراطية التي يمثلها”.

واعتبر ستارمر أنّ “جونسون وضع معايير متدنية جداً” لمنصب رئيس وزراء بريطانيا، قائلاً لجونسون: “اللعبة انتهت، وحان الوقت لتحزم حقائبك”.

ويأتي تصريح ستارمر على خلفية الفضيحة التي أصبحت تعرف في الأوساط الصحافية الغربية بـ”بارتي غيت”، والمرتبطة بإقامة رئيس الوزراء البريطاني حفلة جماعية لشخصيات وأصدقاء خلال فترة الإغلاق العام التي فرضتها حكومته على الشعب البريطاني سعياً لتخفيف انتشار فايروس “كوفيد-19” في صيف 2020.

وأثارت صور جديدة لجونسون ضجّة كبيرة في الأوساط البريطانية، بعد أن أظهرته وهو يرفع كأساً في حفل جرى في مقرّ الحكومة البريطانية في “10 داونينغ ستريت”، خلال فترة قيود الإغلاق، واتّهمته وسائل إعلامية بالـ”كذب على البرلمان”.

وأصدرت الشرطة ما مجموعه 126 غرامة على 83 شخصاً بسبب الأحداث، التي حصلت بين أيار 2020 ونيسان 2021، ومن بين الذين غرموا، 53 رجلاً و73 امرأة.

وفرضت غرامة واحدة فقط على جونسون بسبب حفل بمناسبة عيد ميلاده الذي أقيم في داونينغ ستريت في 19 حزيران 2020، بينما فرضت أكثر من غرامة على آخرين، ليصبح أوّل رئيس وزراء في التاريخ البريطاني يتمّ تغريمه أثناء وجوده في منصبه.