رياضةصحيفة البعث

تشرين يواجه الثورة في الجولة الأولى لنهائي سلة السيدات.. وطموح التتويج بأول لقب سلوي

دمشق – عماد درويش / اللاذقية – خالد جطل

تتجه أنظار عشاق السلة الأنثوية إلى صالة الفيحاء في دمشق لمتابعة لقاء قمة دوري السيدات  الذي يجمع الثورة “حامل اللقب” مع تشرين، في المباراة الأولى من نهائي الدوري، غداً عند الساعة الخامسة مساءً.

الفريقان هما الأفضل والأقوى الفرق هذا الموسم، وإذا أسلمنا أن الثورة وصل للنهائي بفضل قوة وخبرة لاعباته، لكن الملاحظ التطور الكبير الذي وصل إليه تشرين، والذي كان قبل موسمين هبط للدرجة الثانية، وبسبب وباء كورونا تم إلغاء الهبوط حينها، وبقي الفريق بضربة حظ في الأضواء.

المباراة من الصعب التكهن بنتيجتها خاصة وأن الفريقين تبادلا الفوز بالدوري ففاز تشرين ذهاباً والثورة إياباً والمفارقة أن الفوز تحقق بنفس الفارق (10 نقاط)، ومع نهاية الدوري تصدرا الدوري بنفس الرصيد وتقدم الثورة بفارق التسجيل.

الثورة، بقيادة مدربه عبدالله كمونة، يعتمد احيانا على دفاع المنطقة وفي حالات أخرى على الدفاع الضاغط. في المقابل يمتلك عدي خباز، مدرب تشرين، الحنكة المناسبة لمثل هذه المباريات ويعرف أيضاً إمكانيات لاعبات الثورة، كونه دربهم مع المنتخب الوطني سابقاً.

وتكمن قوة الثورة بلاعباته المحليات فمن يمتلك أفضل لاعبة بسورية اليسيا مكاريان ونورا بشارة وسيدرا سليمان، والمخضرمتين ماريا دعيبس وزينة يازجي قادر على تحقيق الفوز اليوم، فيما تشرين لا يقل قوة عن الثورة خاصة بعدما استقدم الخبيرة سلاف خليل وماري عبدالله وجيهان مملوك وبوجود يارا سليمان ويارا بركات ورولا خريما يكون الفريق قد أكمل مراكزه.

مدرب فريق تشرين عدي خباز بيّن لـ “البعث”

أن الفريقين هما الأفضل هذا الموسم ووصولهما يعتبر أمراً طبيعياً، مؤكداً أن فريقه لن يتنازل عن حقه بتحقيق أول لقب لتشرين في تاريخ السلة الأنثوية رغم معرفته بأن الثورة يبقى واحدا من أهم وأقوى الفرق السورية.

وقال إن الوصول للنهائي بحد ذاته إنجاز، والطموح لن يتوقف، بل الهدف هو المنافسة بقوة للتتويج باللقب، وسيتم العمل لإنهاء المشوار بالتتويج لإسعاد جماهير تشرين التي أكدت أنها اللاعب رقم واحد بالصالات.

وأضاف خباز: تحضيرنا لمباراة الثورة الأولى مقبولة، وتم الاستعداد نظراً لحساسية المباراة، مشيراً إلى أنه من الصعوبة بمكان توقّع حسم النهائي بمباراتين.

بدوره أكد شادي جغليط عضو إدارة النادي أن تشرين عينه على اللقب، وأن إدارة النادي ستواصل دعمها، وقد أعلنت عن ترحال غير محدد العدد لنقل جماهير تشرين من اللاذقية إلى دمشق لمؤازرة الفريق في أولى مباريات النهائي.

مساعد مدرب الثورة طاهر مهنا وصف لـ “البعث” المباراة النهائية بالقوية والصعبة، خاصة وأن تشرين أثبت أنه فريق قوي هذا الموسم، ورغم ذلك فريقنا جاهز للنهائي على أمل المحافظة على اللقب.