رياضةصحيفة البعث

ديربي سلة حلب ومعطيات جديدة في ثالث مواجهات نصف النهائي

حلب – محمود جنيد

تتواصل فصول الإثارة والتشويق ضمن منافسات فاينال فور لسلة الرجال التي خرجت عقب مباراة الأمس بين الكرامة والوحدة عن النص والروح الرياضية، في وقت يترقب مناصرو الجلاء وأهلي حلب الحلقة الثالثة من سلسلة نصف النهائي غداً التي سيكون لها رونق وطعم مختلف بعد نجاح الجلاء بالفوز في ثاني المواجهات، وبالتالي معادلة الكفة، ما أطاح بمدرب الأهلي الصربي دايان ماتيتش، واستبداله باللبناني فؤاد أبو شقرا كخيار يراد به تصحيح المسار والمضي نحو اللقب.

عضو مجلس إدارة نادي أهلي حلب مشرف كرة السلة فراس مصري أكد لـ “البعث” أن المدرب الجديد كشف عن ملامح فكر جديد لافت يحتاجه الفريق لمواصلة الزحف نحو لقب انتظره الجمهور الأهلاوي طويلاً، وعقب بالاعتذار لجمهور النادي والفريق على ردة فعله السلبية عقب الجولة الثالثة من السلسلة أمام الجلاء، ما عرّضه لعقوبات مالية وانضباطية من قبل اتحاد السلة.

من جانبه، المدرب فؤاد أبو شقرا كشف أنه متابع للأهلي منذ بداية الموسم، وفوجئ بخسارته في ثاني جولات الفاينال أمام الجلاء، مضيفاً: من أول حصتين تدريبيتين لمست حماسة اللاعبين ورغبتهم بالتعويض والتأهل للفاينال وحصد اللقب.

وأكد أبو شقرا أن طريقة الفاينال ليست سهلة، ويحتاج للاستعداد الجيد، وتصحيح الأخطاء، وتمكين الأداء الدفاعي، وقبل كل ذلك اللعب بشكل جماعي وبروح الفريق العالية، وبذل التضحيات من أجل النجاح وإسعاد الجمهور ورفع رأسه، وهو ما سيقوم به ويجعل الجمهور يخرج من الملعب والمنافسة مرفوع الرأس.

بدوره مدرب الجلاء د. عبود شكور أشار إلى أن المباراة السابقة التي فاز بها فريقه أعطته دفعاً معنوياً للمواصلة، وأثبتت تلك المباراة أن أرض الملعب هي الفيصل، حيث نجح فريقه الذي قاتل بضراوة من أجل الفوز ودافع بقوة، رغم أن أهلي حلب هو الأفضل على الورق.

وبيّن مدرب الجلاء أنه يتوقع تماماً بأن يدخل الأهلي بنفس جديد مع مدربه أبو شقرا طلباً للتعويض، ولكن لا شيء محسوماً، وكل شيء وارد، والفريق الأفضل هو من سيحقق الفوز.