أخبارسلايد الجريدةصحيفة البعث

أضرار في المنازل وكنيسة مار ساوا في تل تمر جراء العدوان التركي

تسبب العدوان التركي المتواصل على قرى منطقتي تل تمر وأبو راسين بريف الحسكة الشمالي الغربي بدمار طال عدداً من منازل المواطنين وكنيسة في المنطقة.

وذكرت مصادر أهلية في تل تمر أن مجموعة من القذائف الصاروخية والمدفعية التي أطلقتها قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها من الإرهابيين أدت إلى أضرار كبيرة في كنيسة مار ساوا في قرية تل طويل التابعة لناحية تل تمر.

وبحسب مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل في الحسكة أدى العدوان التركي خلال اليوميين الماضيين إلى تضرر ستة منازل في ناحية أبو راسين وتدمير جزئي لمقر المصرف التعاوني الزراعي وبرج للاتصالات في مقر البريد.

في الأثناء، شهدت ناحية أبو راسين بالريف الشمالي الغربي للحسكة موجة نزوح جديدة نتيجة اعتداءات قوات الاحتلال التركي والمجموعات الإرهابية التي تدعمها بالمدفعية والقذائف الصاروخية.

وأوضح مدير الشؤون الاجتماعية ابراهيم خلف أن عدد الأسر التي نزحت من أهالي أبو راسين والقرى المجاورة لها خلال اليومين الماضيين جراء اعتداءات الاحتلال التركي ومرتزقته بلغ أكثر من 130 أسرة باتجاه ناحية تل تمر والمزارع والقرى الأكثر أماناً.

وأشار خلف إلى أنه لم يسجل دخول أي أسر نازحة إلى مدينة الحسكة حتى الآن.. ومنذ عدة أيام كثف المحتل التركي قصفه بسلاح المدفعية على تل تمر وأبو راسين وزركان والأغيبش وغيرها بالريف الشمالي الغربي للحسكة ما تسبب بأضرار كبيرة في منازل المدنيين وممتلكاتهم والبنى التحتية فيها.