صحيفة البعثمحليات

تنفيذاً لمذكرة التفاهم.. نقابة المعلمين تقدم خدماتها الطبية للصحفيين

البعث – عناية ناصر

أطلق العمل يوم أمس بمذكرة التفاهم الموقعة بين فرع دمشق للصحفيين، ونقابة معلمي دمشق للاستفادة من الخدمات الصحية التي تقدمها مراكزها للزملاء الصحفيين وعائلاتهم، وذلك حلال لقاء صحفي عقد في “مركز بناة الأجيال الطبي” بالمزة، حضره كل من نقيب المعلمين في دمشق عهد الكنج، ورئيس فرع دمشق لاتحاد الصحفيين محمد وسوف، وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد وصحفيين من كافة المؤسسات الإعلامية.

واعتبر نقيب المعلمين في دمشق عهد الكنج  في حديث لـ “البعث” أن تقديم الخدمات الصحية للصحفيين من خلال مراكز النقابة تأتي ضمن سياق تلاقي الأفكار بين فرع دمشق لنقابة المعلمين وفرع اتحاد صحفيي دمشق والمنضوي تحته حوالى 3000 صحفي، بمن فيهم المتقاعدين، من جهة وبناءً على مذكرة التفاهم بين فرع دمشق للصحفيين، ونقابة معلمي دمشق التي تم توقعها مؤخراً.

وأكد الكنج خلال المؤتمر أن الهدف من هذه المذكرة ليس ربحياً ولكنه لا يعمل بالخسارة، والهدف هو تقديم خدمة شبه مجانية للسادة الصحفيين والمعلمين على حد سواء بغية التواصل بين نقابة المعلمين واتحاد الصحفيين.

وأشار الكنج إلى أن هذه المذكرة بمنزلة رسالة بأن نكون دائماً مع الإعلام الوطني الحر الذي قدم الغالي والنفيس خلال الحرب وقبل وما بعد الحرب، وقد تم الطلب من القيادات النقابية تعميم هذه لتجربة.

وقال الزميل وسوف إن هذه المذكرة تأتي تتويجاً للجهود المشتركة بين النقابتين على امتداد سنة مضت، منوهاً بأن المذكرة تنص على معاملة الصحفيين وعائلاتهم أسوة بالمعلمين وعائلاتهم، وهي تشمل بالدرجة الأولى تخديم شريحة واسعة من الصحفيين المتقاعدين في فرع دمشق وريف دمشق والقنيطرة. وكشف وسوف أن المكتب التنفيذي للاتحاد يعمل حاليا على تعميم هذه المبادرة في جميع الفروع في المحافظات.