الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

الهلال في مؤتمر فرع دير الزور: القائد الأسد وعد ووفى

تابعت الفروع عقد مؤتمراتها السنوية، حيث عقد فرع دير الزور لحزب البعث العربي الاشتراكي اليوم مؤتمره السنوي بحضور الرفاق المهندس هلال الهلال الأمين العام المساعد للحزب، ومحسن بلال عضو القيادة المركزية رئيس مكتب التعليم العالي وياسر الشوفي عضو القيادة المركزية رئيس مكتبي التنظيم والتربية والطلائع، ورائد الغضبان أمين الفرع، وفاضل النجار المحافظ.

وفي بداية المؤتمر، نقل الهلال للرفاق المشاركين، ومن خلالهم لكل البعثيين ولكل أبناء دير الزور، تحيّات ومحبة الرفيق الأمين العام للحزب السيد الرئيس بشار الأسد، الذي كان دائماً يعِد ويفي بوعده، فقد وعد بتحرير حلب، وتدمر، وفك الحصار عن دير الزور، وغيرها من الأراضي السورية، ووفى بوعده، وتحقق انتصار دير الزور الأسطوري الذي جاء رغم أنف الاحتلال الأمريكي وأعوانه ومرتزقته، وهزمت “داعش” التي لم تكن إلا واجهة تخفي وراءها المشاريع والمؤامرات الأطلسية في سورية.

وأشار الرفيق الأمين العام المساعد إلى أن الحصار الاقتصادي والعقوبات اللاشرعية أحادية الجانب التي تطبّق حالياً على سورية والتي تفرضها الدول المشغّلة لمَن فرضوا الحصار على دير الزور سابقاً، في محاولة لتجويع وإركاع السوريين، لا تقل خطورة عن حصار دير الزور، ولكن الأعداء سيتلقون درساً جديداً بأن صاحب الحق، المؤمن بقضيته ووطنه وقائده، لا يمكن أن يُهزم مهما فعلوا وتآمروا وخططوا ومهما أوغلوا في حقدهم وغيّهم وغيظهم.

ونوّه الرفيق الهلال إلى الأهمية الكبيرة لمرسوم العفو الذي أصدره الرئيس الأسد والذي شكل صفحة جديدة وبداية جديدة في حياة العديد من السوريين، والذي جاء انطلاقاً من أبوة القائد وكرمه، فالعفو والقدرة على الصفح من شيم الكرام والأحرار.

وأشار الأمين العام المساعد إلى دور البعثيين في تظهير هذا المرسوم لمن هم في الخارج، وشرح تفاصيله وبنوده التي تفتح الأبواب أمام الجميع للعودة إلى الوطن.

كما شدّد على تفعيل دور الشباب وإتاحة المجال لهم كي يعملوا، وأن نستفيد من اندفاعهم في العمل الحزبي والانخراط في العمل المجتمعي واستقطاب الكفاءات الموجودة وخدمة الجماهير والالتصاق بها وبمصالحها وباهتماماتها، والعمل على خدمتها وتلبية متطلباتها، فنحن حزب الشعب والجماهير.

وتناول الهلال التقارير المقدّمة إلى المؤتمر، مشدّداً على ضرورة الابتعاد عن الحشو وطرح ما يساهم في خدمة وتطوير العمل والكف عن عرض الأعمال التي هي أساسا من صلب العمل الحزبي.

من جانبه، أشار الرفيق بلال إلى أهمية المداخلات التي طُرحت واستغلالها في تطوير العمل الحزبي والبعثي والنهوض بواقع العمل.

وأكد الرفيق الشوفي أهمية الجانب التنظيمي وتفعيل سياسة النقد والنقد الذاتي واستغلال المؤتمرات لتقديم طروحات مفيدة وواقعية.

وقدّم الرفيق أمين فرع دير الزور عرضاً للحياة السياسية في المحافظة والجهود التي تقوم بها قيادة الفرع للنهوض بالواقع الحزبي والسياسي.

كذلك قدّم الرفيق محافظ دير الزور شرحاً للواقع الخدمي والجهود المبذولة لتفعيل العمل الزراعي والاهتمام به في المحافظة، وتنوّعت المداخلات المطروحة بين الشأن الحزبي والخدمي والتنظيمي السياسي.