رياضةصحيفة البعث

المكتب التنفيذي خارج تقييم الاجتماع العاجل ومكافحة الشغب حاضرة

لم تكن مجريات الاجتماع العاجل الذي عقد ظهر اليوم في مبنى الاتحاد الرياضي العام بين المكتب التنفيذي للاتحاد ورؤساء اتحادات الألعاب ورؤساء اللجان التنفيذية ورؤساء الأندية المحترفة في كرتي القدم والسلة ومدراء المدن الرياضية مفاجئة، بل لم تخرج عما أشارت إليه ” البعث” في وقت سابق.

فالمحاور التي تم الحديث عنها تركزت على قضية الشغب والمشاركات الخارجية، لكن اللافت كان حديث رئيس الاتحاد الرياضي العام فراس معلا عن مختلف المؤسسات الرياضية، حيث قدم معلا مكاشفة عن واقع كل مفاصل رياضتنا من اتحادات الألعاب ولجان التنفيذية ومدن الرياضية وأندية والمطلوب منها في الفترة المقبلة، لكن هذه المكاشفة لم تتطرق لحال المكتب التنفيذي الذي يعد الموجه الأول وصاحب القرار الأساسي في المنظمة الرياضية رغم عديد الملاحظات على أدائه.

رئيس الاتحاد الرياضي تحدث عن المشاركة القادمة لرياضتنا في دورة المتوسط نهاية الشهر الجاري، مؤكداً أن رحلة التحضير لمنتخباتنا كانت مختلفة حيث تم توفير معسكرات خارجية نوعية للمصارعة والملاكمة مع تقديم كل الرعاية والاهتمام للألعاب الخمس الأخرى التي ستتكون البعثة المتوسطية منها.

وأشار معلا إلى أن المكتب التنفيذي رصد مكافآت مجزية للاعبين الذين سيحرزون ميداليات في المتوسط، بحيث ينال صاحب الميدالية الذهبية 15 مليون ليرة وصاحب الميدالية الفضية 10 ملايين ليرة وسبعة ملايين لصاحب البرونزية، كما ستشمل هذه المكافآت المدربين والإداريين.

وشدد معلا على أن المشاركات الخارجية يجب أن تكون ذات قيمة، فليس من المقبول الحديث عن إنجاز في بطولة عربية تغيب عنها مصر ودول المغرب العربي، أو ميدالية آسيوية في غياب دول الصين واليابان وكوريا الجنوبية، لافتاً إلى أن الدورة العربية المقررة العام المقبل في العراق ستكون مقياساً لعمل الكثير من الاتحادات التي طالبها معلا بمزيد من الاهتمام بلاعبيها لتلافي الشكاوى الكثيرة التي تصل للمكتب التنفيذي.

وتطرق رئيس الاتحاد الرياضي إلى عمل اتحاد كرة السلة مشيداً بتنظيمه المميز للدور النهائي لدوري الرجال والسيدات، لكنه طالب الاتحاد بضرورة تحقيق منتخبنا الوطني الفوز في مباراتيه ضمن تصفيات كأس العالم على منتخبي البحرين وإيران وإلا سيكون كل عمل الفترة الماضية بلا فائدة، كما بين معلا أن الفجوة كبيرة مع المستويات الدولية في بعض الألعاب مثل السباحة !.

وفيما يخص ظاهرة الشغب وطرق مكافحتها كشف معلا عن دور كبير لروابط المشجعين في معالجتها لكنه طالب الأندية باختيار شخصيات تمتلك القدرة على السيطرة على الجماهير في هذه الروابط.

وحول المدن الرياضية شدد معلا على أن مدراء المدن معنيون بواقع هذه المنشآت التي تعد متنفساً لكل المواطنين وذلك من خلال القيام بجولات دائمة ومتابعة كل التفاصيل.

من جهته نائب رئيس الاتحاد الرياضي عمر العاروب أكد أن رياضتنا ليست على السكة الصحيحة وتحتاج الكثير من العمل، مشيراً إلى أن رياضتنا تحتاج لتفضيل المصلحة العامة على المصلحة الشخصية ولو بنسبة معينة!.

مؤيد البش