أخبارصحيفة البعث

سيناتور أمريكي يهاجم خطة بايدن لإنقاذ الاقتصاد

البعث – وكالات:

واجهت “خطة إنقاذ الاقتصاد” التي طرحها الرئيس الأميركي جو بايدن انتقاداً عنيفاً من السيناتور الجمهوري عن ولاية وايومينع الأميركية جون باراسو الذي وصفها بأنها مصدر للإحراج وتستحقّ أدنى درجة.

وقال باراسو في تصريح لقناة فوكس نيوز الأميركية: إن خطة مكافحة التضخم المطروحة ليست بالخطة، وإنما هي أمر معيب، ولو أن طالباً في الثانوية خرج بمثلها لنال علامة سيئة، أما أن يكون الرئيس هو من يتحدّث في وقت تسجّل فيه البلاد مستويات قياسية من التضخم وارتفاع أسعار الغاز والخضروات والمواد الأساسية فإنه بالتأكيد يستحقّ الرسوب في اختباره.

في سياق متصل، قالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية: إنَّه بعد عام ونصف العام من تصريحات سابقة “لوزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين” ارتفعت الأسعار وأخذت أسعار الفائدة في الارتفاع، وكانت يلين قالت للمشرّعين في جلسة الاستماع الخاصة بتثبيت أسعار الفائدة في أوائل عام 2021: إنّ الوقت قد حان للعمل بشكل كبير بشأن حزمة الإغاثة من الأوبئة، لتقليل المخاوف بشأن العجز في وقت تتدنى فيه أسعار الفائدة باستمرار، وحذرت من أن عدم اتخاذ أي إجراء يعني مشكلات اقتصادية واسعة النطاق.

وأضافت الصحيفة: نتيجة للتصريحات السابقة يتمّ تحليل دور يلين في صياغة ودعم خطة الإنقاذ الأمريكية البالغة 1.9 تريليون دولار، التي أقرّها الكونجرس في آذار من العام الماضي.