رياضةصحيفة البعث

طاولتنا إلى البحرين للمشاركة في بطولة غرب آسيا

استحقاق هام ينتظر منتخبنا الوطني للناشئات بكرة الطاولة من خلال المشاركة في تصفيات غرب آسيا التي تقام في العاصمة البحرينية المنامة اعتباراً من 23 الشهر الجاري، وتستمر حتى السادس والعشرين منه، والتي تعتبر مؤهلة إلى البطولة الآسيوية التي تقام في الصين خلال شهر أيلول المقبل، والمؤهلة بدورها لبطولة العالم.

مدرب منتخبنا طوني أبو عسلي أوضح لـ “البعث” أن التدريبات تجري يومياً وفق حصتين: واحدة صباحية، وأخرى مسائية بهدف رفع اللياقة البدنية للاعبات كونهن مبتعدات عن التدريب لفترة طويلة، ومن ثم سيتم العمل على رفع الحالة التكنيكية بالمراحل المقبلة قبل التوجّه للبحرين للمشاركة في البطولة.
وأضاف أبو عسلي: اللاعبات هن الأفضل حالياً على الساحة المحلية، وتمت عملية الانتقاء حسب الترتيب النهائي لبطولات الجمهورية التي أقامها اتحاد اللعبة، وتم تأمين كافة المستلزمات للمعسكر من صالة للعب (يقام المعسكر في صالة تشرين بدمشق)، وكرات تدريبية، وجلد للمضارب، وتتمثّل العقبة الأولى بسوء الطعام، فهو غير صحي للاعبات، أما العقبة الثانية فتتمثّل بالنقل، حيث نعاني كثيراً للوصول للتدريبات اليومية، نتمنى أن يتم تأمين مواصلات لتكون العملية التدريبية متكاملة.

وبيّن أبو عسلي أن التحضيرات تسير وفق الخطة التي رسمت لها من أجل أن تكون المشاركة بالبطولة على مستوى الطموح، خاصة أننا نعوّل عليها كثيراً بهذه الفئة للتأهل للنهائيات الآسيوية التي تعتبر الأهم، فالمشاركة فيها تبقي طاولتنا بين كبار الدول الآسيوية.
يشار إلى أنه سبق لمنتخبنا الوطني للناشئات أن توّج بلقب بطولة غرب آسيا للمنتخبات التي أقيمت في الأردن عام 2019، وتأهل حينها إلى النهائيات الآسيوية التي أقيمت في منغوليا.

عماد درويش