رياضةصحيفة البعث

بعثة “مركّزة” لرياضتنا إلى دورة المتوسط.. والأمل بميداليات وافرة

عُقد ظهر اليوم في مبنى الاتحاد الرياضي مؤتمر صحفي للكشف عن البعثة السورية التي ستشارك في دورة ألعاب البحر المتوسط المقرر انطلاق منافساتها رسمياً يوم الجمعة المقبل في مدينة وهران الجزائرية.

المؤتمر تم خلاله الحديث عن الكثير من التفاصيل التي رافقت رحلة تحضير منتخباتنا التي ستشارك في الدورة في سبع ألعاب هي الملاكمة، والمصارعة، والجودو، وألعاب القوى، والجمباز، ورفع الأثقال، والفروسية؛ كما تم التطرق لاحتمالات التتويج بالميداليات التي تبدو كبيرة في ظل وجود أسماء لها حضورها من قبيل الرباع الأولمبي معن أسعد، والبطل العالمي في الوثب العالي مجد غزال.

عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام وإداري البعثة محمد الحايك أكد لـ “البعث” أن لاعبينا ذاهبون لوهران من أجل تقديم صورة مشرقة عن الرياضة السورية في هذا المحفل الهام، مبيّناً أن الرياضات التي ستشارك تم انتقاؤها بعناية بعد التواصل مع الاتحادات المعنية، وتم وضع معيار القدرة على المنافسة كشرط أساسي للتواجد في البعثة.

وأشار الحايك إلى أن دورة المتوسط حدث رياضي ضخم في عدد المشاركين من ثلاث قارات، وقوي في مستواه الفني بوجود دول تمتلك لاعبين أبطال عالم في مختلف الألعاب، من قبيل فرنسا واسبانيا وايطاليا ومصر، مشدداً على أن التحضيرات كانت جيدة للغاية رغم كل الظروف الصعبة، فمنتخب المصارعة عسكر لمدة شهرين في روسيا، وكذلك منتخب الملاكمة، فيما خضع منتخب الجودو لمعسكر في العراق، وخاض مجد الدين غزال مجموعة لقاءات دولية في الوثب العالي مع معسكر في النمسا، إضافة لدخول الرباع معن أسعد في معسكر نموذجي مطول في دمشق.

وحول الحظوظ بالظفر بالميداليات، لفت الحايك إلى أن التفاؤل قائم بأن تكون الحصيلة جيدة من حيث العدد بالنظر إلى الوضع الفني المميز لكل رياضيينا المشاركين في الألعاب السبع، رغم أن المنافسة ينتظر أن تكون شديدة وقوية.

أما عن سبب غياب الألعاب الجماعية وبعض الأسماء الواعدة، مثل لاعبة كرة الطاولة هند ظاظا عن المشاركة، فكشف إداري البعثة أن إمكانية المنافسة على المراكز الأولى في الألعاب الجماعية تبدو صعبة، إضافة للتكاليف العالية لمشاركة فرقها، بينما تم الاتفاق مع اتحاد كرة الطاولة أن تشارك الواعدة ظاظا في بطولات ودورات أخرى تناسب خطة تحضيرها التي تسير عليها منذ فترة.

يشار إلى أن آخر مشاركات رياضتنا في دورة المتوسط كانت في نسخة تاراغونا الاسبانية عام 2018، حيث حققت خلالها بعثتنا سبع ميداليات، منها ذهبيتان لمجد الدين غزال، وللملاكم أحمد غصون.

المحرر الرياضي