رياضةصحيفة البعث

ناشئات السلة إلى الأردن بطموح التأهل للمستوى الأول في آسيا

أنهى منتخبنا الوطني للناشئات بكرة السلة تحت سن 16 عاماً تحضيراته للمشاركة في بطولة كأس آسيا المستوى الثاني (فئة ب) التي تنطلق مبارياتها يوم الجمعة المقبل، وتستمر حتى 30 حزيران الحالي، وتستضيفها العاصمة الأردنية عمان.

تضم قائمة فرق المستوى الثاني إضافة لمنتخبنا كلاً من: الأردن (البلد المضيف)، ولبنان وإيران وأندونيسيا وكازاخستان وسيرلانكا وساموا والفلبين، حيث تم تقسيمها إلى مجموعتين، حيث ضمت الأولى منتخبنا وساموا وأندونيسيا والفلبين، فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات: الأردن ولبنان وكازاخستان وإيران.

أما المستوى الأول فضم منتخبات: الصين واليابان واستراليا ونيوزيلندا وتايلند والصين تايبيه والهند وكوريا الجنوبية، ويتأهل أصحاب المراكز الأولى في المستوى الأول إلى نهائيات كأس العالم تحت 17 سنة، فيما يحصل الفريق صاحب المركز الأول في المستوى الثاني على البطاقة التأهيلية للمستوى الأول.

منتخبنا يسعى لتحقيق مشاركة قوية وإيجابية، خاصة أنه ضم في صفوفه لاعبات هن الأفضل في القطر، وتمت الدعوة لهن من كافة الأندية، ويمتاز المنتخب بطول اللاعبات، ومن حيث تكامل المراكز بصفوفه، وهو ما ذكره لـ “البعث” مدرب المنتخب أشرف دركزلي.

وكشف دركزلي أن تحضيرات المنتخب بدأت منذ نحو شهرين، حيث وجّهت الدعوة لعدد من اللاعبات لمعسكر أولي أقيم في دمشق، وفي نهايته تم انتقاء 14 لاعبة أقيم لهن معسكر في اللاذقية استمر لمدة أسبوع، وشملت التدريبات تحسين اللياقة البدنية بسبب تراجعها عند بعض اللاعبات بسبب انقطاعهن عن التدريبات منذ نهاية الدوري الماضي، بعدها دخل المنتخب في معسكره الأخير بدمشق، (شهد عودة عدد من اللاعبات بعد الانتهاء من امتحانات الشهادة الثانوية)، وفي المعسكر الحالي اقتصرت التدريبات على حصتين صباحية ومسائية، وتم اعتماد مرحلة التكتيك والمهارات والخطط من أجل الوصول إلى حالة جيدة من التناغم والانسجام بين اللاعبات قبل السفر للبطولة يوم غد.

وبيّن مدرب المنتخب أن البطولة صعبة وليست كما يتصورها البعض، خاصة أن بقية المنتخبات أقامت معسكرات خارجية على عكس منتخبنا، وهذا يعطينا دافعاً للارتقاء بالمستوى الفني على أمل الوصول لحالة جيدة خلال المباريات، وهدفنا في البداية التأهل للدور الثاني، ومن ثم خطف البطاقة الوحيدة المؤهلة للمستوى الأول لإثبات وجود سلتنا الأنثوية بين كبار القارة.

يشار إلى أن منتخبنا سيلعب يوم الجمعة مع ساموا الساعة الواحدة والنصف ظهراً، ثم يلعب مع الفلبين يوم السبت المقبل في الساعة الثالثة وخمس وأربعين دقيقة، ويختتم مبارياته يوم الأحد 26 الجاري بلقاء أندونيسيا الساعة الواحدة والنصف ظهراً.

الجدير بالذكر أن بعثة المنتخب هي برئاسة عضو اتحاد السلة زينة نصار، والمدير الفني هلال الدجاني، والمدرب أشرف دركزلي، والمساعد شيرين شيخ إسماعيل، والإداريتين: هدى نصر، وربا الحكيم، والمعالج أنس شعبان، وتضم اللاعبات: سحر كنعان، جولي خريم، آية محمد (الوحدة)، أليسا دبل، نوال ماردو (الثورة)، سوزان بكور (الحرية)، سهميل أحمر، جيسي ناظاريان (الجلاء)، سيدرة الكردي (أهلي حلب)، شهد دادا، ليلى حسن آغا، شهد بدر (حطين)، صونيا جامسيكيان (اليرموك)، جنى منصف (مقيمة في الإمارات).

عماد درويش