رياضةصحيفة البعث

منتخب ناشئي كرتنا يلاقي نظيره الفلسطيني في بطولة غرب آسيا

يفتتح منتخبنا الوطني للناشئين بكرة القدم مبارياته في بطولة غرب آسيا التاسعة عند الساعة السادسة من مساء اليوم بلقاء نظيره الفلسطيني على أرضية ملعب مدينة العقبة الأردنية، حيث يخوض منتخبنا البطولة ضمن المجموعة الثانية التي تضم أيضاً منتخبي لبنان والكويت.

منتخبنا بعد وصوله إلى الأردن خاض عدة حصص تدريبية نظرية وعملية ركزت على طريقة لعب المنتخب الفلسطيني، ونقاط الضعف والقوة لديه.

من جانبه، مدرب المنتخب مصطفى رجب أكد أن الكادر الفني اعتمد على اللاعبين الذين خاضوا البطولة في العام الماضي كونهم مجموعة متجانسة ومتفاهمة، مبيّناً أنه بسبب ضيق الوقت لم تكن هناك فرصة لتجربة لاعبين جدد، إضافة إلى الدخول في وقت الامتحانات التي أثرت على التحضيرات والتزام اللاعبين بالتدريبات والبرنامج المحدد.

اتحاد الكرة الجديد حاول أن يبعد نفسه سلفاً عن نتائج المنتخب في حال لم تكن إيجابية من خلال تأكيده على أن هذا المنتخب هو حصيلة عمل اللجنة المؤقتة السابقة التي اختارت جهازه الفني والإداري، وبالتالي هي من تتحمّل النتائج.

بنظرة سريعة نجد أن رحلة تحضير المنتخب لم تكن سلبية بالمطلق، بل كانت طبيعية في ظل الظروف المحيطة وضيق الوقت، حيث تم تجميع المنتخب منتصف الشهر الماضي في معسكر بدمشق لعب خلاله مباراتين وديتين مع مختلط من شباب وناشئي الكرامة وفاز فيها بأربعة أهداف لهدفين، ومع مختلط فريق الجيش حيث فاز بالنتيجة ذاتها، وفي المعسكر الثاني الذي بدأ مطلع الشهر الحالي خاض مباراتين وديتين فاز في الأولى على الطليعة بثلاثية نظيفة، وفي الثانية على الكرامة بثمانية أهداف نظيفة، كما أنهى مبارياته قبل السفر إلى الأردن بمواجهة فريق ناشئي الجيش وفاز برباعية نظيفة.

يذكر أن كادر المنتخب الفني كان قد شهد تغييراً للمدرب الأساسي قبل نحو أسبوعين، حيث ابتعد مهند الفقير بسبب اختياره كأمين عام لاتحاد الكرة تاركاً المهمة للمدرب المساعد مصطفى رجب.

المحرر الرياضي