أخبارصحيفة البعث

الاحتلال يعتقل ثلاثة فلسطينيين ويجرّف الأراضي في الضفة والقطاع

البعث – وكالات:

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم ثلاثة فلسطينيين في الضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا الفلسطينية، أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة زيتا شمال طولكرم، وداهمت منازل الفلسطينيين واعتقلت شقيقين، كما اعتقلت شاباً من بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.

جاء ذلك في وقت جرّفت فيه قوات الاحتلال مساحاتٍ من أراضي الفلسطينيين، واعتدت على ممتلكاتهم شمال غرب مدينة القدس المحتلة.

يشار إلى أن قرية النبي صموئيل تقع على أعلى تلة إلى الشمال الغربي من مدينة القدس المحتلة، يسكن فيها الفلسطينيون معزولين عن مدينة القدس وبقية مناطق الضفة الغربية بجدار الفصل العنصري، ويستهدفها الاحتلال الإسرائيلي بشكل متواصل حيث هدم 80 بالمائة من بيوتها.

من جانبهم، اقتحم مستوطنون إسرائيليون منطقة بيرين بمسافر يطا جنوب مدينة الخليل، واعتدوا على عائلة فلسطينية فيها.

كذلك جدّد عشرات المستوطنين اقتحام المسجد الأقصى في مدينة القدس المحتلة من جهة باب المغاربة ونفذوا جولاتٍ استفزازية في باحاته بحراسة مشدّدة من قوات الاحتلال.

وفي قطاع غزة المحاصر، توغّلت قوات الاحتلال بعدة آليات وجرافات ودبابات شرق مخيم المغازي وسط القطاع، وجرّفت مساحات من أراضي الفلسطينيين واعتدت على ممتلكاتهم.

إلى ذلك، جدّدت خارجية السلطة الفلسطينية إدانتها جرائم الاحتلال الإسرائيلي وانتهاكاته المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وأرضه وممتلكاته ومقدساته، ضارباً عرض الحائط بالإدانات الدولية والمطالبات الأممية بوقفها فوراً.

وأكدت خارجية السلطة في بيان: أن انتهاكات الاحتلال المستمرة بحق الفلسطينيين من استهداف بالرصاص والغاز السام والاعتقالات اليومية وعمليات هدم المنازل وتجريف الأراضي والاستيلاء عليها في مدينة القدس المحتلة وباقي مدن وبلدات الضفة الغربية، ترقى إلى مستوى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية فهي تنتهك القوانين الدولية الإنسانية ومبادئ حقوق الإنسان.

وطالبت، المجتمع الدولي بالتحرك العاجل وتنفيذ التزاماته ومسؤولياته القانونية تجاه الشعب الفلسطيني وممارسة ضغط حقيقي على الاحتلال لوقف جرائمه وعدم التعامل مع الانتهاكات الإسرائيلية على أنها اعتيادية تتكرّر يومياً.