البعث أونلاين

8 قتلى جراء تحطم طائرة شحن أوكرانية كانت تنقل أسلحة من صربيا إلى بنغلاديش

تحطمت طائرة شحن من طراز “أنتونوف أن-12″، الليلة الماضية، قرب باليوخوري كافالاس في شمال اليونان، وأفادت وسائل إعلام بأنّ الطائرة كانت متجهة من صربيا إلى الأردن، فيما ذكرت صحيفة “كاثيميريني” اليونانية، نقلاً عن مصادر في السلطات المحلية، أنّ الطائرة كانت محملة بــ “مواد حربية”.

وفي سياق متصل، أكد وزير الدفاع الصربي نيبويشا ستيفانوفيتش، في مؤتمر صحافي، أنّ “الطائرة التي تحطمت ليلاً في اليونان، كانت تحمل 11.5 طناً من منتجات الصناعات الدفاعية الخاصة بصربيا إلى بنغلاديش. ولسوء الحظ، مات جميع أفراد الطاقم الثمانية”.

وأكدت الحكومة الأردنية، اليوم الأحد، أنّ طائرة الشحن الأوكرانية التي أقلعت من صربيا وتحطمت شمالي اليونان، الليلة الماضية، لم تكن الأراضي الأردنية وجهتها النهائية.

وذكرت رئاسة الحكومة الأردنية، في بيانٍ عبر “فيسبوك”، أنّ “مصدراً مسؤول في هيئة الطَّيران المدني الأردني قال إنَّ طائرة الشَّحن من طراز أنتونوف أن – 12 التي تحطَّمت مساء السبت شماليّ اليونان، والقادمة من صربيا، لم تكن وجهتها النهائيَّة الأردن”.

وبيَّن المصدر “أنَّ مخطَّط سير الطَّائرة كان يتضمَّن التوقُّف في الأردن، في مطار الملكة علياء الدَّولي، بحدود السَّاعة التاسعة والنصف ليلاً، من أجل التزوُّد بالوقود ثمَّ الإقلاع لاستكمال رحلتها”، بحسب البيان.