رياضةصحيفة البعث

قبضاتنا الشابة تتحضر بقوة لبطولة العرب

انطلقت تدريبات منتخبنا الوطني بالملاكمة للشباب ضمن المعسكر المغلق الذي يقام على حلبات الصالة التخصصيّة للعبة في مدينة الفيحاء بدمشق، وذلك استعداداً للمشاركة في بطولة العرب للشباب لمواليد 2004-2005 المقرر إقامتها في مصر بالفترة من الأول وحتى السابع من شهر آب المقبل.

أمين سر اتحاد اللعبة محمود سلوم أوضح لـ”البعث” أن اتحاد اللعبة دعا تسعة لاعبين للمعسكر الحالي، وبعد نهاية المعسكر سيتمّ انتقاء سبعة منهم، سيخضعون لتدريبات مكثفة قبل السفر للمشاركة بالبطولة، مبيناً أن اللاعبين الذين تم انتقاؤهم للمعسكر جاء اختيارهم من خلال التجارب التي أقامها الاتحاد بالفترة الماضية وبطولة الجمهورية التي أقيمت مؤخراً.

وأضاف سلوم: البطولة تأجلت عدة مرات بسبب جائحة كورونا، والمشاركة تأتي بعد غياب لثلاث سنوات عن المشاركة بهذه الفئة للبطولات العربية، والهدف من المشاركة المنافسة على الألقاب في كافة الأوزان وليس لمجرد المشاركة فقط.

ونوه أمين السر بأن التدريبات تجري وفق الخطة التي وضعها مدربا المنتخب أحمد وتار ومحمد غصون، عبر حصص صباحية ومسائية، يتم من خلالهما رفع المستوى الفني للاعبين من النواحي الفنية والتكتيكية.

وأكد سلوم أنه بناء على تعميم المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام تم تأجيل بطولة الجمهورية لفئة الأشبال لـ13 و14 سنة التي كانت مقررة في اللاذقية إلى إشعار آخر، كما تأجلت بطولة المراكز التدريبية التي كان مقرراً لها أن تقام وفق تجمعين اثنين للأسباب نفسها.

يُشار إلى أن الاتحاد وجّه الدعوة لكل من اللاعبين التالية أسماؤهم للمعسكر الحالي: محمد سعيد البيات وحمزة اللحام ومحمد علي بدور ومحمد إسماعيل ونضال حمدان وأحمد نبعة وخالد الشربجي ومحمد علي وبشار شريقي.

عماد درويش