البعث أونلاين

روسيا تدعو الأمم المتحدة إلى التحقيق في قصف السجن بمنطقة يلينوفكا

دعت روسيا، أمس السبت، خبراء من الأمم المتحدة والصليب الأحمر للتحقيق في واقعة قصف مركز احتجاز، الأمر الذي نجم عنه مقتل وإصابة العشرات من الأسرى الأوكرانيين.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أنّ موسكو دعت خبراء الأمم المتحدة والصليب الأحمر إلى التحقيق في قصف كييف لسجن بمنطقة يلينوفكا، الذي كان يحوي داخله أسرى الحرب الأوكرانيين.

ولفتت الوزارة، في بيان، إلى أنّها تعمل “من أجل إجراء تحقيق نزيه” في الهجوم على السجن.

وقال نائب مندوب روسيا الدائم إلى الأمم المتحدة، دميتري بوليانسكي، من جهته، إنّ بلاده أحاطت الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش علماً بالمعلومات الموجودة لديها، التي تدل على مسؤولية كييف عن قصف سجن في يلينوفكا، بحسب قوله.

وأشار بوليانسكي إلى أنّ روسيا تعوّل على الأمم المتحدة أن تقوم بتقييم الحادث في أسرع وقت.

وأسفر القصف الصاروخي على منطقة يلينوفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية، يوم الجمعة، عن مقتل وإصابة معظم الأسرى الأوكرانيين الذين كانوا محتجزين في موقع طاله القصف، والذين ارتفعت حصيلة القتلى في صفوفهم إلى 50 شخصاً.

وقالت وزارة الدفاع الروسية تعليقاً على دوافع الضربة الأوكرانية: “في الوقت الذي ألقى عدد كبير من الجنود الأوكرانيين أسلحتهم طواعية، مدركين الموقف الإنساني تجاه أسرى الحرب من الجانب الروسي، جاء هذا الاستفزاز الصارخ بهدف ترهيب الجنود الأوكرانيين ومنعهم من الاستسلام، ويجري التحقيق في ملابسات هذا الاستفزاز”.