البعث أونلاين

“العدل”: بدء التسجيل في جدول الخبراء الاختصاصيين

بينت وزارة العدل أن مكتب الخبرات القضائية في وزارة العدل سيبدء التسجيل في جدول الخبراء الاختصاصيين لعام 2023 اعتباراً من 18-9-2022 وحتى 20-10-2022.

ويشترط على الراغب بالتسجيل في جدول خبراء عام 2023 أن يكون عربياً سورياً أو من في حكمه متمتعاً بحقوقه المدنية وغير محكوم بجناية أو جنحة شائنة وخالياً من الأمراض السارية والعاهات التي تمنعه من القيام بالأعمال التي ستوكل إليه وأن يكون ذا موطن ثابت في المحافظة التي سيزاول عمل الخبرة فيها إلا إذا كانت الخبرة المطلوبة في المحافظة بأحد مجالات الاختصاص التي تتطلب معارف فنية خاصة وكان العدد المسجل من الخبراء لا يفي بالحاجة.

وجاء في الكتاب أنه يشترط أيضاً على المرشح أن يكون قد مارس العمل في اختصاصه مدة خمس سنوات على الأقل وحائزاً على إحدى الشهادات السورية أو ما يعادلها أو الشهادات الأخرى التي يصدر بتحديدها قرار من الوزير بالتنسيق مع الوزير المختص.

كما اشترط الكتاب على المرشح أن يكون غير مطرود أو معزول من أي عمل في الدولة وأن يحوز موافقة الجهة التي يعمل لديها إن كان من العاملين مع تزكيته كخبير أو يحوز رخصة ممارسة المهنة إن كان المرشح من خبراء التقييم العقاري وكذلك وثيقة من جمعية المحاسبين القانونيين لخبراء المحاسبة في حال كان المرشح منتسباً للجمعية.