رياضةصحيفة البعث

لقاءان متكافئان في نصف نهائي مسابقة الكأس

تترقبُ جماهيرُ كرتنا اليوم الثلاثاء مواجهتين من العيار الثقيل بين تشرين والوثبة، والجيش وأهلي حلب، ضمن منافسات إياب الدور نصف النهائي من بطولة كأس الجمهورية، على أن تلعب الفرق مباراة الإياب يوم السبت المقبل.

مباراة ملعب الفيحاء في دمشق بين الجيش وأهلي حلب، لها خصوصيتها، فالفريقان يسعيان لتعويض ما فاتهما بالدوري وتحقيق لقب الكأس، وكلاهما تعاقد مع لاعبين جيدين، وإن كانت تصبّ في مصلحة الأهلي الذي عزّز صفوفه بلاعبين نجوم، إضافة لوجود لاعبه المحترف جوزيف أدجي حيث ستكون المباراة الأولى له.

الجيش يلعبُ وفق الإمكانات المتاحة من قبل إدارة النادي، ولم يتعاقد مع أي لاعب محترف، بل عمد إلى تقوية خطوط الفريق الدفاعية وفي خط الوسط، مع تواجد محمد الواكد هداف الدوري في المقدمة، وستكون كلمة الفصل له إن عرف لاعبو الفريق كيف يطبقون تعليمات المدرّب رأفت محمد بحذافيرها.

مباراةُ ملعب الباسل في اللاذقية لا تقلّ إثارة عن اللقاء السابق، حيث يجمع تشرين (بطل الدوري) ووصيفه الوثبة، أصحاب الأرض يسعون للانتصار، ويحلمون بتجاوز الضيوف والوصول للمباراة النهائية للمرة السادسة في تاريخهم وتحقيق اللقب الأول لهم، للفوز بثنائية الدوري والكأس، ما يميّز الفريق أن المدرّب عمار الشمالي كان قد قاد الوثبة الموسم الماضي، ويعرف كلّ كبيرة وصغيرة بالفريق، لكن الوثبة تطور نسبة للموسم الماضي، ونجح فراس معسعس بقيادة الفريق بكل جدارة حتى الآن.

يُشار إلى أن الجيش وأهلي حلب تأهلا مباشرة بعد انسحاب الحرجلة والحرية على التوالي في ربع النهائي، بينما تأهل تشرين بعد فوزه على الوحدة بمباراة الإياب التي جرت بدمشق بهدف، وكان الفريقان تعادلا باللاذقية بهدف لمثله، وكان التعادل السلبي سيد الموقف بلقاءي الوثبة مع الفتوة ذهاباً وإياباً، فاحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت للوثبة بواقع 4-2.

عماد درويش