صحيفة البعثمحافظات

الصحفيون لمحافظ حمص: صعوبة الحصول على المعلومات الدقيقة في الوقت المناسب

حمص- البعث 

اعتبر محافظ حمص المهندس نمير حبيب مخلوف أن دور الإعلام كان ولا يزال أساسياً في الإشارة إلى مكامن الخلل والفساد، وهو شريك حقيقي مع مختلف الأجهزة والدوائر المختصة في تقديم الخدمة للمواطنين وإيصال مطالبهم ليصار إلى إيجاد الحلول المناسبة في الأوقات المناسبة.

وأضاف المحافظ خلال لقائه مديري مكاتب المؤسّسات الإعلامية في المحافظة أننا نعلم جميعاً حجم التحديات والمصاعب التي تواجه بلدنا، وتنعكسُ آثارها السلبية على كافة قطاعات الحياة وعلى المواطنين بشكل كبير، ولكن هذا ليس مبرراً لأن نغمض عيوننا عن محاولة إيجاد حلول لما يمكن من قضايا المواطنين الرئيسية في حياتهم اليومية.

ودعا المحافظ الإعلام إلى التركيز على الجوهري والأساسي وفق رؤية موضوعية، بهدف الإشارة والتنبيه ومحاولة إيجاد الحلول وليس للتحريض الذي تقوم به وسائل الإعلام المغرضة، والتي كانت شريكاً في سفك الدم السوري وتدمير الاقتصاد الوطني وضرب البنى التحتية، مشيراً  إلى الدور البارز للإعلام الوطني الذي كان رغم إمكانياته المتواضعة نداً قوياً للإعلام المعادي، إذ استطاع تعريته وفضح كذبه وادّعاءاته ومحاولاته تضليل الرأي العام العالمي، وكما انتصرنا في المعركة العسكرية انتصرنا في معركة الإعلام، وقدّم هذا القطاع شهداء الكلمة والصوت والصورة.

وقدّمَ الصحفيون عرضاً حول صعوبات العمل والتحديات التي تواجههم خلال تغطيتهم للأحداث، منها صعوبة الحصول على المعلومات الدقيقة في الوقت المناسب، وضرورة تأمين وسائط النقل لهم للوصول إلى مكان الحدث. وتساءل الصحفيون أيضاً عن ارتفاع الأسعار الجنوني المبالغ فيه لمختلف السلع الموجودة بكثرة، والفوضى السعرية، دون أية ضوابط أو رادع وغياب الدور الفعّال لأجهزة الرقابة؟!.