أخبارصحيفة البعث

مقتل 7 أشخاص نتيجة لتدفق مياه نهرٍ جنوب الصين

البعث – وكالات:

لقي سبعة أشخاص مصرعهم نتيجة تدفق المياه من نهر في مقاطعة سيتشوان جنوب غرب الصين.

وذكرت وسائل إعلام صينية اليوم نقلاً عن شهود عيان، أن العديد من الأشخاص بينهم أطفال جرفتهم المياه التي زاد تدفقها في الروافد السفلية لنهر في منطقة بنغتشو وهي منطقة ترفيهية شهيرة جنوب غرب الصين، وذلك بعد هطول أمطار غزيرة.

بدورها قالت السلطات في مدينة تشنغدو: إن سبعة أشخاص لقوا مصرعهم ونقل ثلاثة آخرون إلى مستشفى مصابين بإصابات طفيفة.

يشار إلى أن بنغتشو هي منطقة سياحية تقع على بعد 70 كيلومتراً إلى شمال مدينة تشنغدو عاصمة مقاطعة سيتشوان.

إلى ذلك، جدّد المرصد الوطني الصيني للأرصاد الجوية اليوم إصدار إنذار باللون الأحمر لمواجهة درجات الحرارة المرتفعة مع استمرار موجة الحر الشديدة في العديد من مناطق البلاد.

ونقلت وكالة الأنباء الصينية شينخوا عن المركز قوله: “إنه من المتوقع أن تشهد أجزاء من شنشي وخنان وآنهوي وجيانغسو وشانغهاي وهوبي وتشجيانغ وسيتشوان وتشونغتشينغ وشينجيانغ درجات حرارة قد تتجاوز 40 درجة مئوية”، داعياً إلى تجنّب الأنشطة الخارجية خلال فترات ارتفاع درجات الحرارة واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة.

ويوجد في الصين نظام تحذير من الأحوال الجوية مؤلف من أربعة مستويات مرمزة بالألوان، حيث يمثل اللون الأحمر أشدّها يليه البرتقالي ثم الأصفر فالأزرق.

آسيوياً، وفي سياق متصل، تسبّب هطول أمطار غزيرة مصاحبة للمنخفض المداري مولان في حدوث فيضانات في عدة بلدات على الحدود بين تايلاند وميانمار بعد أن أدّى ارتفاع منسوب المياه إلى تصدّع سدّ ترابي في ولاية شان بميانمار.

ونقلت رويترز عن وسائل إعلام محلية في تايلاند قولها: إن مياه الفيضانات التي انحسر معظمها اليوم غمرت أكثر من ألفي منزل أسرة في بلدة ماي ساي في إقليم تشيانغ راي شمال البلاد، وكذلك بلدة تاتشيلك الحدودية في ميانمار.

وقال مسؤول تايلاندي: إن سداً ترابياً يقع على بعد 37 كيلومتراً إلى الشمال من الحدود أصيب بصدوع منذ يوم الجمعة الماضي ما تسبّب في ارتفاع منسوب مياه نهر ساي بسرعة كبيرة وحدوث فيضان ولم ترد تقارير عن وقوع إصابات.