ثقافةصحيفة البعث

تأبين الشاعر الغنائي عصام جنيد

حمص – نزار جمول

احتضنت قاعة سامي الدروبي في المركز الثقافي العربي بحمص حفل تأبين الشاعر الغنائي عصام جنيد الذي نظمته نقابة الفنانين بحمص بالتعاون مع مديرية الثقافة بمناسبة مرور أربعين يوماً على رحيله. والراحل تميز بشعره المبدع والخلّاق لتبقى أغانيه إرثاً فنياً تتناقله الأجيال حيث كتب الأغنية الراقية ووصل عددها إلى حوالي 800 أغنية تميزت بالفن والجمال بكلماتها الرقيقة والعذبة.

واعتبر الفنان أمين رومية رئيس فرع نقابة الفنانين بحمص أن الراحل يستحق أن يبقى نبراساً، وحفل تأبينه بمثابة حفظ الود وتقديراً لعطائه الإبداعي بشعره المتوهج.

وبين رومية أن إقامة هذا الحفل التأبيني في حمص لشاعر كبير وهي التي فجرت عنده الشعر الغنائي الذي أبدع فيه لتكون أشعاره مرآة لعقله وقلبه وهي عبرت بذات الوقت عن المجتمع وحالته مضمنة أفراحه وأحزانه في وطن عزيز.

وأوضح رومية أن الراحل تميز بأعماله الشعرية التي طغت عليها الاحترافية الفنية وتسابق إليها العديد من المطربين والملحنين، وأكد أن رحيله أفقد الأغنية السورية أحد أهم روافدها الأصيلة، والعزاء بما تركه من إرث شعري يتدفق بالكلمة التي لا يمكن أن تنسى.

وألقيت عدة كلمات عبرت عن الحزن لرحيل قامة شعرية كبيرة وأحد أهرامات كتاب الأغنية في الوطن العربي.

واختتم هذا الحفل بتقديم درع لعائلة الفقيد من قبل نقابة الفنانين ولوحة بورتريه من مديرية الثقافة من قبل الرفيق عمر حورية أمين فرع الحزب بحمص.

والجدير بالذكر أن الراحل عصام جنيد من مواليد 1950 من مدينة سلحب بريف حماة ولكنه كان من سكان مدينة حمص.