الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

جوني ديب يعود للإخراج بعد 25 عاما

يعتزم جوني ديب إخراج السيرة الذاتية لـ أميديو موديلياني، الرسام الإيطالي الشهير، الذي توفي في حالة فقر يرثى لها عام 1920، ولكنه اشتهر فيما بعد بصوره العارية، ووفقاً لهوليوود، سينتج ديب الفيلم إلى جانب الممثل آل باتشينو، الذي حاول وفشل في الحصول على سيرة ذاتية لموديلياني من إخراج مارتن سكورسيزي في الثمانينيات.

لم يتم الإعلان عن تفاصيل اختيار الممثلين، ولكن بما أن موديلياني توفي عن عمر يناهز 35 عاماً، فمن غير المرجح أن يلعب أي من الممثلين دور الفنان.

الفيلم مقتبس من مسرحية موديلياني لـ دينيس ماكنتاير، التي عُرضت لأول مرة في عام 1979، وتدور أحداثه في عام 1916 خلال فترة الأزمات في حياة الفنان، ويضم زملائه الفنانين “موريس أوتريلو”، و”شايم سوتين”، بالإضافة إلى الشاعرة “بياتريس هاستينغز”، وعارضة الأزياء، التي كانت عشيقة موديلياني في ذلك الوقت.

يعتبر هذا الفيلم الثاني لـ”ديب” كمخرج ، بعد 25عاماً من فيلمه “الشجاع” عام 1995، والذي لعب فيه دور البطولة أمام مارلون براندو.

من جهته، قال ديب: “يشرفني العمل على عرض قصة حياة السيد موديلياني على الشاشة  بكل تواضع… لقد كانت حياة مليئة بالمصاعب، ولكن في النهاية انتصار، إنها قصة إنسانية عالمية تشبه الجميع”.

الفيلم من إنتاج شركة ديب، ويأتي بعد تصوير ديب دور لويس الخامس عشر في جين دو باري، وهو سيرة ذاتية لـ “العشيقة الملكية الرئيسية” في القرن الثامن عشر من إخراج “مايون”، حيث يسعى ديب للعودة إلى عمل الفيلم بعد انتهاء قضية التشهير بينه وبين زوجتة السابقة “أمبر هيرد”.