صحيفة البعثمحافظات

6553 مرشحاً للمجالس المحلية في ريف دمشق.. والأمل معقود على الكفاءات واستبعاد المجرب

 ريف دمشق – علي حسون

مع انتهاء فترة الترشح للمجالس المحلية يتطلع مواطنو ريف دمشق إلى مجالس قادرة على النهوض بالواقع التنموي والخدمي لاسيما أن محافظة الريف عانت ما عانته من دمار وإرهاب وتخريب أثناء الحرب، إذ يأمل أبناؤها تتويج النصر العسكري بعرس ديمقراطي ومشاركة فاعلة في العملية الانتخابية من أجل اختيار الكفاءات لتكون هذه المجالس ناطقة بصوت المواطن الذي يعقد آمالاً على الانتخابات القادمة بعد مرحلة التعافي مع إيلاء المجالس المحلية اهتماماً سواء لجهة المرشحين وأهليتهم لهذا الدور أو لجهة المشاركة من قبل المواطنين بانتخاب المرشحين.

ويؤكد مواطنون لـ “البعث” أنه ينبغي على المرشح أن يكون على كفاءة عالية ويحمل أفكار تطويرية إبداعية لتحسن الوضع العام ويرتقي لتطلعات المواطنين ويحقق آمالهم ويكون قريب منهم ويفتح المجال للمواطنين باقتراح حلول وأفكار جديدة لخدمة الصالح العام، مشددين على التعامل بصدق مع القضايا الخدمية وعدم التستر عن أخطاء الغير وإيصال صوت الناس إلى الجهات المعنية وسماع شكاويهم وأن يتملك الجرأة والقوة لمحاربة أي حالة خلل.

وشدد مواطنون على أهمية استبعاد كل من لم يقدم أية فائدة في المجالس السابقة، وأثبت فشله في إدارة المجلس لكي يفسح المجال لدماء وطاقات شابة جديدة تمتلك الرؤى المستقبلية وترسم خارطة تنموية للنهوض بالواقع الخدمي.

ويؤكد معلمون على ضرورة مشاركة جميع المكونات والفئات الشعبية في الانتخابات كونها حق وواجب وتعزيز طاقات شابة جديدة تسخر جهودها لخدمة الوطن والمواطن على كافة الأصعدة. وأجمع المتحدثون على أهمية مشاركة المرأة في صنع القرار وتواجدها في المجالس المحلية لاسيما أن المرأة شريك أساسي في بناء المستقبل.

وفي خضم الحديث عن مشاركة المرأة بين أمين سر مجلس المحافظة ومدير المعلوماتية الدكتور المهندس عبد الرزاق ضميرية أن عدد الإناث المرشحات في المحافظة بلغ 919 من أصل 6553 مرشحاً ومرشحة، مشيراً في تصريح لـ”البعث” إلى أن النسبة العظمى من المرشحين هم من العناصر الشابة المتحمسة لأن يكون لها دوراً في المجالس المحلية.

ولفت ضميرية إلى قيام مديرية المعلوماتية في المحافظة بأتمتة جداول المرشحين لمجلس المحافظة ومجالس المدن والبلدان والبلديات وإظهار أسماء المرشحين بالتنسيق مع اللجنة القضائية الفرعية.

يشار إلى أن مرشحي مجلس المحافظة بلغ عددهم 563 مرشحاً ومرشحة، و5990 مرشحاً ومرشحة لمجالس المدن والبلدات.