أخبار

الرفيق الشوفي: سورية انتصرت على أكثر من مئة دولة بفضل شعبها وجيشها

طرطوس – لؤي تفاحة:

احتفلت منظمة طلائع البعث أمس في المركز الثقافي العربي في طرطوس بعيدها السابع والأربعين والذي يصادف يوم الخامس عشر من شهر آب عندما زار القائد المؤسس حافظ الأسد معسكر الزبداني لطلائع البعث في مثل هذا اليوم عام ١٩٧٥، حيث تم خلال هذه الزيارة وضع اللبنة الأولى لملامح إنشاء منظمة طلائع البعث.

وخلال الاحتفال ألقى الرفيق ياسر الشوفي عضو القيادة المركزية للحزب، رئيس مكتبي التربية والطلائع، كلمةً أشاد فيها بأهمية هذه المنظمة وتأسيسها وكذلك دورها في صناعة جيل عروبي وطني أصيل مؤمن باهداف وعقيدة حزبنا الأصيل وقيمه البعثية.

وخاطب الرفيق الشوفي المشرفين والقائمين على هذه المنظمة بأن يقدموا ويبذلو كل ما بوسعهم لتعزيز وصيانة هذا الجيل بما يخدم ويحقق الأهداف النبيلة لشعبنا، ولكي يرفد هذا الجيل بكل طاقاته الوطن بما يسهم في تحصين وحدته وازدهاره.

وقال الشوفي مخاطباً جيل طلائع البعث: إن سورية التي انتصرت على أكثر من مئة دولة في حرب عالمية منذ أكثر من عشر سنوات، وما كان ليتحقق ذلك إلا بفضل صمود شعبكم وتضحيات جيشكم الباسل وصلابة الموقف الشجاع والبطولي للرفيق الأمين العام للحزب رئيس الجمهورية السيد الرئيس بشار الاسد وأن سورية بفضل قيادته الحكيمة ستعود أكثر قوةً ومنعةً.

كما ألقى الدكتور محمد عزت عربي كاتبي رئيس منظمة طلائع البعث كلمةً أكد فيها بأن طلائعيي سورية سيكونون حماة الوطن وصناع مستقبله بوحدتهم ومحبتهم لوطنهم وإيمانهم بأهداف منظمة طلائع البعث، لافتاً إلى أهمية هذه الرعاية التي تحظى بها المنظمة من قبل القيادة السياسية.

تضمنت الاحتفالية عرض فلم وثائقي تضمن زيارة القائد المؤسس حافظ الأسد لزيارة معسكر طلائع البعث فب الزبداني و عروضاً فنية فلكلورية من التراث الشعبي على صالة المركز الثقافي، بالإضافة إلى تقديم عرض فني ومسرحي بالهواء الطلق على الكورنيش البحري.

حضر هذه الاحتفالية كل من الرفيق د.محمد حسين امين فرع الحزب بطرطوس و المحامي عبد الحليم خليل محافظ طرطوس وأعضاء قيادة الفرع وأعضاء المكتب التنفيذي وأعضاء قيادة المنظمة