صحيفة البعثمحافظات

مشكلة المياه تطغى على اجتماع المحافظ مع أهالي الصبورة بحماة

حماة – ذكاء أسعد

استأثرت مشكلة نقص المياه على اللقاء الخدمي الأول للمحافظ الدكتور محمود زنبوعة مع أهالي بلدة الصبورة في ريف حماة، إذ وجه الأهالي انتقادات لأداء المعنيين في مؤسسة المياه نتيجة الأهمال والتقصير في هذا القطاع والوعود الكثيرة التي لم تجد طريقها للتنفيذ .

كما استعرض عضو مجلس المحافظة  تامر أسعد  العديد من المشاكل الخدمية وعلى رأسها مشكلة مياه الشرب في بلدة صبورة والقرى المجاورة لها “جدوعة ،عقارب،تل عبد العزيز …وغيرها” والتي تعتبر من أهم المشاكل التي يعاني منها المواطن، مؤكداً أن الكثير من المواطنين  ترك  البلدة نتيجة انعدام الخدمات .

وطالب الأهالي المحافظ بدعم البلدة بمشاريع استثمارية ترفد المجلس البلدي من أجل تنفيذ مشاريع خدمية.
واقترح  فادي أسعد رئيس وحدة المياه  تأمين خط معفى من التقنين لمحطة التحلية لتأمين المياه لأهالي البلدة ، كما أكد الأهالي على  زيادة كمية المازوت كحل إسعافي مؤقت ريثما يتم ايجاد حلول دائمة.
من جهته مدير مؤسسة المياه الدكتور مطيع عبشي استعرض واقع المياه الشحيح في الريف الشرقي ووعد بالعديد من الوعود وكان أبرزها نقل أحد المحطات المتوقفة في سلمية أو حفر بئرين في أحد الأراضي الزراعية .

وطالب محمد غيبور رئيس مجلس بلدة عقارب بالإسراع بتجميل اراضي قرية عقارب وخط معفى من التقنين للمياه أو تركيب طاقة شمسية وتأمين مركز ثقافي للقرية.

كما طالب رؤساء بلديات القبيبات وتل عبد العزيز وعقارب بتأمين مياه الشرب و واستكمال مشاريع الصرف الصحي أما رئيس اللجنة الفلاحية في جدوعة محمد الحواط طالب بدعم الثروة الحيوانية بسبب نفوق العديد من الأغنام الأمر الذي ينذر بانقراضها قريباً في حال لم يتدارك المعنيون الأمر.

المحافظ وعد بتقديم أقصى مايمكن من المساعدة لها لحل كافة المشاكل الخدمية، إضافة إلى تأمين مادة المازوت بشكل دائم لمحطة التحلية وتخفيف أزمة مياه الشرب.

ولفت المحافظ إلى دراسة مشروع جر المياه من الشومريةمع الوزارة المعنية  ، إضافة إلى العمل من أجل  تأمين خط معفى من التقنين للبلدة لحل أزمة المياه .

يشار إلى أن المحافظ وجه بمنح  40 مليون ليرة كمساعدة مالية لمجلس بلدة الصبورة ونحو 50 مليون ليرة للمبعوجة .