رياضةصحيفة البعث

رئيس نادي الجلاء يتأسف على حال الرياضة وكرة السلة

حلب- محمود جنيد

في الوقت الذي كان فيه الجميع منشغلين بنهائي كأس الجمهورية بكرة القدم، كانت هناك مباراة لارياضية طاحنة تجري خارج حدود ملعب المباراة الفاصلة لنهائي بطولة دوري كرة السلة للرجال دون 23 عاماً، فجمهور يعتدي على آخر بعد أن استقر الفوز للوحدة وحسم اللقب.

رئيس نادي الجلاء د. أنطوان عتة أبدى لـ “البعث” أسفه لخروج ناديه بموسم صفري دون ألقاب، كما أن الأخلاق الرياضية جنحت عن الصواب بفعل الاعتداء الذي قام به جمهور الوحدة تجاه جمهور ناديه بعد المباراة، وتسبب بدخول مشجعين المشفى، أحدهما قد يفقد عينه النازفة بشدة بسبب الضربة القوية التي تعرّضت لها، والآخر تعرّض لكسور ورضوض مختلفة في أنحاء جسده.

وأردف عتة متأسفاً على هكذا حال بالقول إن الأمور ستأخذ هذا المنحى عندما تكون بعض أمور الرياضة ليست بأيد أمينة.

وبالنسبة للمعطيات الفنية للمباراة النهائية التي خسرها فريقه، أكد رئيس نادي الجلاء أن المباراة كانت في متناول الفريق وفرّط بها، كما كان لحكام المباراة دور مسيء جداً باتجاه ترجيح كفة الوحدة وإنهاء المباراة لصالحه من خلال الصافرات، وتحديداً آخر ٦٢ ثانية من المباراة، حيث كان الجلاء متقدماً بفارق خمس نقاط، إذ عمدوا لتعطيل سير اللعب والوقت بتكرار الصافرات، واحتساب أخطاء عديدة من بينها متعمد ظالم على رفائيل دولماية سحب بساط اللقب من تحت فريق لآخر!.